الأحد، 2 مارس، 2014

الدمام تستضيف دورة الألعاب ..وقطر للشاطئية


الرياض: المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية
 ناقش المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون خلال اجتماعهم الـ79 الذي عقد بفندق كراون بلازا بدولة الكويت برئاسة الأمين العام للجنة الأولمبية الكويتية رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي عبيد العنزي وبحضور الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية عضو المكتب التنفيذي محمد المسحل وأمناء عموم اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون العديد من النقاط التي تهم العمل الخليجي المشترك.
واطلع الاجتماع في بدايته على قرار اجتماع مجلس رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السابع والعشرين  (البحرين، 19 مايو2013م)، بشان مبادرة الأمين العام لوضع استراتيجية للعمل المشترك في المجال الرياضي، المتضمن: ".
كما تمت الموافقة على مقترح الأمين العام بتكليف المكتب التنفيذي لوضع استراتيجية للنهوض بالعمل الرياضي المشترك بدول مجلس التعاون،  الاستعانة بمن يراه مناسباً ".
وأقر الاجتماع تكليف دولة الكويت بوضع تصور لخطة استراتيجية للعمل المشترك في المجال الرياضي تتضمن مبادرة اللجنة الاولمبية الاماراتية بشان دورة الالعاب الرياضية للناشئين، وعرضها على الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي.
دورة الألعاب الرياضية الثانية .
واستعرض المكتب التنفيذي لعرض أمين عام اللجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل بشأن استعداد السعودية لاستضافة الدورة الثانية للألعاب الرياضية لدول مجلس التعاون بعد أن أستعرض مذكرة الأمانة بهذا الشأن المتضمن قرار المجلس الوزاري بالسعودية الموافقة على استضافة وتنظيم الدورة في مدينة الدمام خلال الفترة من 17 – 28 أكتوبر 2015م.
وهو الذي قوبل بتقدير الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة الأولمبية العربية السعودية برئاسة الأمير نواف بن فيصل بن فهد لاستضافة الدورة.
وطالب الاجتماع من اللجنة الأولمبية السعودية إعداد تقرير عن استعداداتها لاستضافة الدورة وعرضه على الاجتماع القادم لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية.
واطلع الاجتماع على عرض ممثل اللجنة الأولمبية القطرية بشأن دورة الألعاب الشاطئية الثانية ولائحة الدورة مع الشكر والتقدير لرئيس مجلس وزراء قطر الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني لدعمه استضافة الدورة مع اعتماد الألعاب التي ستقام فيها وهي (كرة القدم الشاطئية - كرة اليد الشاطئية - كرة الطائرة الشاطئية - السباحة للمسافات الطويلة - التجديف - الشراع) على أن تقام في العاصمة الدوحة مع الطلب من اللجنة الأولمبية القطرية استكمال متطلبات استضافة الدورة وعرض تقرير على الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي.
كما تمت مطالبة اللجنة الأولمبية القطرية عرض ما تود استثنائه من اللائحة نظراً لضيق الوقت لاستضافة البطولة على المكتب التنفيذي لاعتماده.
واستمع الاجتماع إلى عرض أمين عام اللجنة الأولمبية الإماراتية بشأن مشروع دورة الألعاب الرياضية للناشئين والمتضمن اعتماد الامارات العربية المتحدة لموازنة الدورة التي ستقام خلال السنة القادمة ، والمتضمن كذلك إحاطتهم بتسمية المستشار أحمد الكمالي (مديراً للدورة) وطلبهم تشكيل لجنة من ممثل الأمانة العامة واللجان الأولمبية حيث أقر الاجتماع اعتماد تشكيل اللجنة المكلفة لوضع دراسة مبدئية عن تنظيم الدورة برئاسة المستشار أحمد الكمالي مدير الدورة و ممثل من الأمانة العامة وممثل عضوين من اللجان الأولمبية لدول مجلس التعاون وذلك لإعداد تقرير يعرض على اجتماع المكتب التنفيذي القادم على أن تكون هذه الدورة ضمن استراتيجية تطوير الرياضة في دول مجلس التعاون.
واطلع الاجتماع على مذكرة الأمانة و مذكرة اللجنة الأولمبية البحرينية ورؤية اللجنة الأولمبية الكويتية بشأن مشاركة اللاعبين المجنسين في الفئات السنية حيث تم الطلب من
لجنة التنسيق والمتابعة والأمانة العامة ممثلة في إدارة الرياضة والشئون القانونية برفع تصور عن ضوابط لعمل ميثاق شرف بين اللجان الأولمبية لدول مجلس التعاون خاص باختصار مشاركة أبناء دول المجلس في الفئات السنية بالألعاب الرياضية ورفعه للمكتب التنفيذي القادم باتخاذ ما يرونه مناسباً بشأنه.

كما رفع المجلس العديد من التوصيات التي تخص انتقال مقرات اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق