السبت، 1 مارس، 2014

نجوم الاحتياجات الخاصة يختتمون مشاركتهم في الإمارات بـ 44 ميدالية




المنسق الاعلامي ـ الشارقة:
حقق نجوم منتخب المملكة لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة 44 ميدالية خلال مشاركتهم في ثلاثة محافل دولية احتضنتها دولة الإمارات من الـ 19 من شباط (فبراير) الحالي وحتى الـ 28 منه وتحت أشراف اللجنة البارالمبية الدولية (IPC)، تتمثل في الملتقى الدولي الثامن لألعاب قوى المعاقين وأقيمت منافساته في مدينة العين، وبطولة فزاع الدولية الخامسة السادسة الجائزة الكبرى لألعاب القوى وأقيمت في دبي، وملتقى الشارقة الدولي الرابع لألعاب القوى للمعاقين وأقيم على ميدان نادي الثقة في الشارقة.
وحقق الأخضر 14 ميدالية ذهبية، و17 ميدالية برونزية، و13 ميدالية برنزية حققها تسعة لاعبين من أصل 13 لاعب شاركوا في هذه المحافل الدولية بمشاركة أكثر من 500 لاعب يمثلون 39 دولة عربية، آسيوية، وعالمية.
وبدأ نجوم الاحتياجات الخاصة بتحقيق 16 ميدالية في الملتقى الدولي الثامن في العين بواقع (5 ذهب، 7 فضة، و4 برونز)، ثم 14 ميدالية في بطولة فزاع الدولية الخامسة السادسة الجائزة الكبرى بواقع (3 ذهب، 6 فضة، 5 برونز)، واختتمتها بتحقيق 14 ميدالية في ملتقى الشارقة الدولي الرابع بواقع (6 ذهب، 4 فضة، و4 برونز).
من جانبه، قدم الدكتور ناصر الصالح رئيس الوفد السعودي في البطولات الثلاثة التهاني لصاحب السمو المبكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العربية الأولمبية السعودية على هذه الإنجازات.
وقال الدكتور ناصر الصالح "دعم سمو الرئيس العام لهذه الفئة واهتمامه الكبير بهم قبل خوض هذه المحافل الدولية أتت بثمارها، عدنا لأرض الوطن ونجوم القدرات الخاصة يحملون 44 ميدالية منوعة منها 14 ميدالية ذهبية".
وأضاف "تلقينا إشادات من المنظمين ومن الاتحاد الدولي لألعاب القوى لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، واللجنة البارالمبية الدولية، حققنا كم كبير من الذهب، وحقق نجومنا أرقام جديدة ومميزة لهم، الأجهزة الفنية في المنتخب سعيدة بما حققه النجوم لأنه سيكون ذلك دافع كبير لتحقيق المزيد في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة وخير أعداد لدورة الألعاب البارالمبية في البرازيل".
ووصف الصالح المشاركة بالهامة كونها ضمت نجوم عالميين في العالم، وقال "يكفي نجومنا احتكاكهم بهذا الكم الكبير من النجوم العالميين واستطاعتهم الظفر بهذا الكم الكبير من الميداليات المنوعة".
وأضاف "معنا لاعبين يشاركون للمرة الأولى في محافل دولية كبيرة ومعنا نجوم خبرة، حققنا ما كنا نرسم له ونسير وفق برنامج مميز وبإذن الله القادم أفضل، خاصة أن هذه البطولات محتسبة من قبل اللجنة البارالمبية الدولية".
وشكر الصالح الأجهزة الفنية، الإدارية، والطبية العاملة بالمنتخب على جهودهم، وقال "ما تحقق يؤكد نجاح عملهم وجدية برامجهم، شكرا للجميع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق