السبت، 1 مارس، 2014

اختتام الأولمبياد الرياضي الأمني على كأس وزير الداخلية بمباراة بين الأمن العام وأكاديمية نايف

 
الأمير محمد بن نايف

اللواء عثمان المحرج
نيابة عن سمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، يرعى سعادة مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج مساء غداً (الأحد) حفل ختام الأولمبياد الرياضي الأمني على كأس وزير الداخيلة الذي نظمه وأشرف عليه الاتحاد السعودي الرياضي لقوى الأمن الداخلي على ملاعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، بعد منافسات دامت أسبوعين بين عشرة قطاعات في خمس ألعاب.
 وسيكون الختام بمنافسات كرة القدم بين الأمن العام وأكاديمية نايف للأمن الوطني الساعة السادسة والنصف، وبين شوطي المباراة يجرى نهائي سباق  100 م ضمن منافسات ألعاب القوى.
ويلعب حرس الحدود وأمن المنشآت عصر لتحديد المركزين الثالث والربع.

 وكان الأمن العام وأكاديمية نايف قد وصلا للنهائي عقب تجاوزهما حرس الحدود وأمن المنشآت في نصف النهائي بعشرة أهداف موزعة بالتساوي على المباراتين. 

 الأمن العام احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بـ9 نقاط والتقى في نصف النهائي نظيره حرس الحدود "متصدر المجموعة الأولى" وتغلب عليه بخمسة أهداف نظيفة فيما احتل أكاديمية نايف للأمن الوطني المركز الثاني في المجموعة الأولى وواجه في نصف النهائي نظيره قوات أمن المنشآت "متصدر المجموعة الثانية "وتغلب عليه بخمسة أهداف لهدف.
وسيتم تكريم القطاعات الفائزة في جميع الألعاب بكؤوس هذه الألعاب.
في كرة الطائرة الأمن العام أولا، والدفاع المدني ثانيا، والسجون ثالثا.
وفي الكاراتيه: كلية الملك فهد أولا وحرس الحدود ثانيا والأمن العام ثالثا.
وفي السباحة: الدفاع المدني أولا، وحرس الحدود ثانيا والأمن العام ثالثا.

وفي هذا الصدد، أعرب رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي رئيس اللجنة التنفيذية للأولمبياد اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول, عن فخره واعتزازه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز واهتمامه المتواصل، وكذلك حرص سعادة مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج ورعايته الحفل الختامي نيابة عن سمو وزير الداخلية.

وثمَن المستويت التي ظهرت عليها المنتخبات في الأولمبياد في الألعاب الخمسة وهي كرة القدم والكرة الطائرة وألعاب القوى والسباحة ، والكاراتيه, وقال: "الغاية من إقامة مثل هذه التجمعات هو الرقي بمستوى الفرق الجماعي واللياقة البدنية للفرد وهو من النتائج الملموسة في هذا التجمع الرياضي الكبير على كأس سمو سيدي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف, الداعم الأول للرياضة في القطاعات الأمنية المختلفة وللاتحاد الرياضي لقوى الأمن".


 وهنأ المرعول فريقا الأمن العام وأكاديمية نايف للأمن الوطني لوصولهما لنهائي منافسات كرة القدم, وقال: "الفريقان امتعونا في الجولات السابقة من البطولة بما قدموه من مستويات أهلتهم لأن يكونوا فرسان الختام في هذا الأولمبياد. وهنأ جميع القطاعات الفائزة في مختلف الألعاب متمنيا التوفيق لمن لم يحالفهم التوفيق في المرات القادمة.

الشيخ خالد الغامدي
* حملة (يعطيك خيرها) لتوعية السائقين عن مخاطر الحوادث والإصابات بالإعاقة توسع نشاطها في الأولمبياد الأمني

-كتب: سلطان الجلمود

تشارك حملة "يعطيك خيرها" للسياقة الآمنة التي أطلقتها مؤخراً جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بفعاليات مصاحبة في اليوم الختامي للأولمبياد الامني الرياضي.

وتسعى الحملة من خلال أنشطتها التركيز على فئة الشباب وتوعيتهم حول أهمية السلامة المرورية للحد من نسبة الإعاقة بين هذه الفئة، والتي تسجل أعلى نسبة بين المصابين، وتسليط الضوء على الرياضيين الذين فقدتهم الرياضة السعودية، حيث فقدت المملكة العديد من أبنائها الرياضيين جراء الحوادث المرورية، كما تسعى الحملة إلى توعية الجماهير الرياضية من الحوادث المرورية بشكل عام وتنبيههم بالقيادة الآمنة.

وسيقوم فريق المتطوعين الذي يشرف عليه عضو اللجنة التنفيذية ومشرف الأعمال التطوعية الشيخ خالد الغامدي خلال المباراة الختامية للأولمبياد الرياضي الأمني على كأس سمو وزير الداخلية الذي ينظمه الاتحاد السعودي الرياي لقوى الأمن الداخلي على ملاعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بتوزيع بروشورات توعوية وتعريفية على الجماهير، بالإضافة إلى القيام بجولة حول الملعب لعدد من المعاقين ومجموعة من الأنشطة الأخرى.

وفي هذا السياق قدم الشيخ خالد الغامدي شكره إلى رئيس اتحاد قوى الأمن الداخلي اللواء الدكتور محمد المرعول  على هذه البادرة التي تسجل للاتحاد كون هذا التعاون الاول مع الحملة من قبل الاتحادات الرياضية وأعرب عن أمله بأن تشكل الحملة نقطة تحول في مجال التوعية وتعزيز مفاهيم السياقة الآمنة لدى الشباب، مؤكداً أن اختيار المباريات والأنشطة الشبابية هدف رئيس كونها تجذب أعداداً غفيرة من الشباب وتساعد الحملة على تحقيق أهدافها.

واضاف الغامدي ان القطاع الامني شريك رئيسي في الحملة وسيشارك فريق مكون من 25 شخص في العمل الذي يقدم في اليوم الختامي وسيقدم برنامج توعوي يبرز اهداف الحملة.
وكان الشيخ خالد الغامدي قد زار المركز الإعلامي في الأولمبياد واستقبله الأمين العام للاتحاد الرياضي لقوى الأمن الداخلي مدير عام الأولمبياد، وتحدث معه عن فعاليات الأولمبياد وتابع مباراتي الدور نصف النهائي لكرة القدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق