السبت، 7 ديسمبر 2013

الاتفاق يواصل ثقافة الانتصارات ويسقط الفيصلي بثلاثية بابا وحمد

الدمام ــ المركز الأعلامي

اقتنص الفريق الكروي الاول لكرة القدم بنادي الاتفاق عصر اليوم السبت نقاط مباراته الدورية من امام مستضيفه فريق الفيصلي في المباراة التي اقيمت على ملعب مدينة الامير سلمان بن عبد العزيز في  محافظة المجمعة ضمن مباريات الاسبوع الثاني عشر لمسابقة دوري عبد اللطيف جميل حيث ان نجح لاعبيه في الخروج بكل نقاط المباراة التي كانت نهايتها سعيدة لفريق الاتفاق بثلاثة اهداف نظيفة حملت توقيع السنغالي بابا ويغو هدفين في الدقيقة الرابعة  والدقيقة 77وحمد الحمد في الدقيقة 26 من ركلة حرة وكان المدرب غوران قد لعب مع بداية المباراة بتشكيلة ضمت الحارس محمد شريفي وبجانبه ابراهيم هزازي وحسن كادش كظهيرين وجمعان الجمعان والبرازيلي داني موريس كقلبي دفاع ومحمد كنو والروماني نيكولاي كمحورين وحمد الحمد وعلي الزقعان واسلام سراج كثلاثي مكمل لخماسي الوسط بينما تواجد السنغالي بابا ويغو وحيدا في خط المقدمة . وادى لاعبي الاتفاق مباراة انضباطية تكتيكية عالية  واستطاع كل لاعب ان ينفذ دوره الذي رسمه المدرب بصورة متوازنة اعطت الفريق شكله المطلوب على ارضية الملعب . قاد اللقاء الحكم الدولي فهد المرداسي . الفوز الاتفاقي قاد الاتفاق الى المركز السابع بعد هزيمة الاتحاد امام الشعلة وتعادل الفتح امام الرائد .

هدف السبق للاتفاق من بابا ويغو
ــــــــــــــــــــــــــــ
مع الدقيقة الرابعة يدرك الاتفاق الهدف الاول في المباراة من عكسية متقنة للنجم اسلام سراج تفلت من قبضة الحارس منصور النجعي تتهيأ امام القناص بابا ويغو يعدل الكرة ويهدف في المرمى هدف تقدم للاتفاق اعطى شيئا من الحيوية والاطمئنان للاعبي الاتفاق .

وبعد الهدف يستنفر لاعبي الفيصلي قواهم ويهاجموا مرمى الاتفاق من العمق والاطراف وسط انضباطية عالية للاعبي الارتكاز والمدافعين في فريق الاتفاق الذين استطاعوا ان يفسدوا اكثر من هجمة خطيرة لفريق الفيصلي ويرسل اللاعب الاردني خليل بن عطيه مرة مقصية خطيرة تمر فوق العارضه وعكسية لوسام سويد امام بن عطيه يصوب بقوة تصطدم في اللاعب محمد كنو وتضيع خطورتها وركنية لسالم سويد على راس محمد سالم تمر خطيرة جوار مرمى محمد شريفي .

هدف تعزيز لحمد الحمد
ــــــــــــــــــــــــــــــ
وتاتي الدقيقة 26 لتعلن عن الهدف الثاني لفريق الاتفاق عن طريق اللاعب المخضرم حمد الحمد الذي نفذ ركلة حرة قوية خادعه بين اقدام الحائط البشري  تستقر في المرمى الفيصلاوي على يمين الحارس منصور النجعي كهدف ثاني لفريق الاتفاق .

وينال محمد الجحفلي بطاقة صفراء ويمر بابا ويغو للزقعان يتوغل بالكرة داخل المنطقة المحرمه يتعرض لاعاقة صريحة لكن المرداسي لايحتسب ركلة حزاء وكان ذلك في الدقيقة 30 وفي الدقيقة 33 اسلام سراج في حالة انفراد بالمرمى يتعرض للاعاقة مرة اخرى ولكن الحكم لايحتسب شيئا مرة اخرى ويسدد عواد العنزي بقوة تمر تصويبته جوار القائم وينال حسن كادش بطاقة صفراء ويعقبه البرازيلي داني موريس ببطاقة صفراء اخرى ومع نهاية الشوط الاول تذهب راسية محمد سالم الى احضان شريفي .

مع بداية الشوط الثاني استمر الفيصلي في محاولاته المستمرة للوصول الى مرمى الاتفاق واستمر لاعبي الاتفاق في انضباطيتهم التكتيكية التي مانوا عليها في شوط اللعب الاول وينجح موريس في ابعاد عكسية خطيرة لعمر عبد العزيز وتمر تسديدة عب الالاه بين احضان شريفي وتسديده اخرى من محمد سالم تتحول الى ركنية لايستفاد منها وترتد الكرة على مرمى الفيصلي تصل لاسلام سراج يتقدم ولكنه لايمرر بصورة مريحه للزقعان تصل الكرة للمدافع الفيصلاوي ويتلاعب حمد بمدافع الفيصلي ويمرر الكرة تصطدم بيد المدافع ولكن الحكم لايحتسب شيئا ويبعد هزازي عرضية خطيرة براسه وترتد الكرة مرة اخرى ويبعدها شريفي بقبضة يديه . ومع الدقيقة 59 يستعين المدرب غوران باللاعب الاردني ياسين البخيت بديلا لزميله اسلام سراج وفي الدقيقة 61 ومن ركلة ركنية تتهيا الكرة اما بابا ويغو ولكنه يتباطا في التسديد يخطفها المدافع وتضيع انلاقة الزقعان وهو على مقربة من المرمى ويمرر بابا ويغو للزقعان بذكاء في الدقيقة 66 حالة انفراد يسدد خارج الخشبات ويرد عواد العنزي بتسديده قوية ابعدها جمعان الجمعان . ومع الدقيقة 72 يستبعد المدرب غوران اللاعب حمد الحمد ويستعين بخدمات القائد سلطان البرقان ويبطل شريفي مفعول عكسية خطيرة للفيصلي .

هدف ثالث لبابا
ــــــــــــــــــــ
مع الدقيقة 77 يخطف النجم محمد كنو الكرة من المدافع الايسر يتقدم بها في خط موازي مع بابا ويغو ويمرر له الكرة ليودعها في المرمى بيسراه هدف ثالث للاتفاق  والثاني له في المباراة .

بعد الهدف الثالث تسلل الاحباط الى نفوس لاعبي الفيصلي وباتت محاولاتهم خجولة نحو مرمى الاتفاق ويمارس الزقعان تلاعبه بدفاعات الفيصلي ويتوغل بالكرة ويسدد بيسراه ابعدها النجعي بصعوبة الى ركنية ومع الدقيقة 84 يخرج علي الزقعان ويحل ابراهيم البراهيم بديلا عنه وبعد دخوله مباشرة يسدد الرباهيم بقوة تمر كرته جوار القائم . ويتعرض ابراهيم هزازي لمخاشنة من محمد سالم ويتدخل محمد الجحفلي ويدفع هزازي ويرميه ارضا فيشهر له الحكم المرداسي البطقاة الصفراء الثانية ليغادر الملعب البطاقة الحمراء وتمر الثلاثة دقائق المحتسبة كوقت بدل ضائع حتى اعلن الحكم فهد المرداسي عن نهاية المباراة بفوز اتفاقي باهر قوامه ثلاثة اهداف دون رد . وشهدت نهاية المباراة اشتباكات بين بعض لاعبي الفيصلي والاتفاق انتهت بسلام بعد تدخل العقلاء لفض الاشتباك .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق