السبت، 20 يوليو 2013

مباريات خيرية‎



مدخل :

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قال :
" ما نقص مال من صدقة وما زاد الله عبداً بعفو إلا عزاً وما تواضع أحد لله إلا رفعه "



- في فترة التوقف نجد الأندية تنظم بطولات ودية وأندية أخرى تنظم مباريات والهدف الأول و الأخير هو الاستفادة الفنية و تجربة اللاعبين .

- و نادراً جداً نسمع أن ذاك النادي نظّم مباراة خيرية يكون ريعها للاعب سابق أو جمعيات خيرية في حين نجد أساطير الكرة العالمية في كل سنة ينظمون مباريات (( خيرية )) يكون ريعها للجمعيات الخيرية العالمية ويكون دخلها عالي جداً .

- لدينا هنا كثير من اللاعبين السابقين يعانون من شح مادي و كثرة الديون وجمعيات خيرية تحتاج لمتبرعين .

- وفي عالم كرة القدم السعودية لدينا أندية جماهيرية و لاعبين ( معتزلين أو ممارسين ) لديهم جماهير غفيرة لماذا لا نسمع عن تنظيم لتلك المباريات الخيرية بشكل دوري و يكون ريعها أولاً للاعبين السابقين او أبنائهم ممن يعانون الفقر و أحيان أخرى يكون ريعها للجمعيات الخيرية .

- اللاعبين السابقين لم يحصلوا على ملايين الاحتراف وتجد "الديانة" دائماً يطرقون ابوابهم مطالبين بأموالهم و الموسم لدينا يتوقف كثيراً و بشكل مستمر لو تم تنظيم عدة مباريات خيرية في عدة مدن يكون ريعها لمن يحتاج من لاعبين سابقين أو أبنائهم لتكون ردة دين لما قدموه للوطن بشكل عام و لأنديتهم بشكل خاص .



نقطة على الطاير :

كل نادٍ سعودي في كل صيف يصرف ملايين على لاعبين محترفين لماذا لا يتم عمل صندوق خيري في كل نادي ليستفيد منه اللاعبين السابقين الذين يعانون من نقص المادة ..


خاتمة :
يقول وينستون تشرتشل : ( النجاح هو أن تمر بفشل وراء فشل دون أن تفقد حماستك )

أحمد الخميس
@ahmad__90

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق