الأربعاء، 31 يوليو، 2013

أولريش يطالب بإعادة ألقاب سباق فرنسا للدراجات إلى أرمسترونج

برلين 31 تموز/يوليو (د ب أ) - طالب الألماني المعتزل يان أولريتش ، أحد سائقي الدراجات السابقين الذين أقروا بتعاطي مواد محظورة خلال مسيرتهم ، بإعادة ألقاب سباق فرنسا الدولي (تور دو فرانس) إلى الأمريكي المعتزل لانس أرمسترونج ، والتي جردت منه بعد اعترافه بتناول منشطات.

وقال أولريش في مقابلة نشرتها اليوم مجلة "شبورت بيلد" الرياضية الألمانية "لو كان الأمر بيدي لأعدت لأرمسترونج انتصاراته في سباق التور. لقد أعادوا إلى بيارني ريس لقبه لعام 1996. لن يفيد أحدا مسح أسماء من قائمة الفائزين".

واعترف ريس في 2007 بتعاطي منشطات ، واستبعد من قائمة الفائزين بالسباق الفرنسي ، لكن فقط بشكل مؤقت.

لكن الوضع كان مختلفا بالنسبة لأرمسترونج. فالسائق الأمريكي الأسطوري أوقف مدى الحياة في 2012 بعد إقراره بتعاطي منشات في الماضي. كما كلفه اعترافه ألقابه السبعة في تور دو فرانس.

وحل أولريش ثانيا في ثلاثة من السباقات التي توج بها أرمسترونج (2000 و2001 و2003) لكن الألماني لا يفكر في المطالبة بأحقيته في تلك الألقاب: "فقط أريد انتصارات تتحقق على متن الدراجة. على الطاولة لا أبغي الفوز بشيء".

واعترف الفائز بالسباق الفرنسي عام 1997 في حزيران/يونيو الماضي بتعاطي منشطات عبر عمليات نقل دم ، بمساعدة من الطبيب الأسباني إيوفيميانو فوينتس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق