الثلاثاء، 30 يوليو 2013

ليديكي وميلوتيتي يخطفان الأضواء في بطولة العالم للسباحة في برشلونة

برشلونة 30 تموز/يوليو (د ب أ)- خطفت السباحتان الأمريكية كاتي ليديكي والليتوانية روتا ميلوتيتي الأضواء اليوم الثلاثاء في بطولة العالم الخامسة عشر للسباحة المقامة حاليا في مدينة برشلونة الأسبانية.

وفازت النجمة الأمريكية ليديكي بسباق 1500 متر حرة محققة رقما قياسيا عالميا جديدا، بينما نالت البطلة الأولمبية الليتوانية ميلوتيتي الميدالية الذهبية لسباق 100 متر صدر بعد يوم واحد فقط من تحطيمها الرقم القياسي العالمي في الدور قبل النهائي للسباق أمس الاثنين.

وحطمت ليديكي الرقم القياسي لسباق 1500 متر حرة بفارق 01ر6 عن الرقم القياسي السابق بعدما سجلت 15 دقيقة و53ر36 ثانية في طريقها لإحراز الميدالية الذهبية اليوم الثلاثاء وهو ثاني رقم قياسي عالمي يتم تحطيمه في بطولة العالم.

وتفوقت ليديكي على حاملة اللقب الدنماركية لوتي فريس، التي ظلت متصدرة أغلب فترات السباق، ولكن السباحة الأمريكية نجحت في قلب الطاولة لصالحها في آخر 100 متر من السباق. وتأخرت فريس بفارق 35ر2 ثانية خلف ليديكي.

وقالت السباحة الأمريكية عقب فوزها بالسباق "كان سباقا صعبا وقويا للغاية، كان أصعب سباق بالنسبة لي على الإطلاق . كنت أعرف أننا مقبلون على سباق سريع للغاية واحسست أن الذي سيفوز ربما يحطم الرقم القياسي العالمي لذلك كنت حريصة للغاية على عدم الاندفاع في وقت مبكر أو متأخر من السباق. وفي آخر 200 متر عرفت أن بإمكاني الانطلاق".

وسبق لليديكي الفوز أيضا بذهبية سباق 400 متر حرة أمس الأول الأحد.

وفرضت السباحة الليتوانية ميلوتيتي هيمنتها علي سباق 100 متر صدر بعدما فازت بالسباق محققة زمنا قدره دقيقة و42ر04 ثانية وهو أقل 07ر0 ثانية فقط من رقمها الذي حققته أمس الاثنين.

وفازت السباحة الروسية يوليا إيفيموفا بالميدالية الفضية بفارق 60ر0 ثانية خلف ميلوتيتي، بينما نالت الأمريكية جيسيكا هاردي الميدالية البرونزية.

وفاز الأمريكي مات جريفرز بسباق 100 متر ظهر رجال محققا زمنا قدره 93ر52 ثانية متفوقا على مواطنه وزميله في الفريق الأمريكي ديفيد بالمر الذي أنهي السباق متخلفا عن جريفرز بفارق 19ر0 ثانية، فيما نال الفرنسي جيرمي سترافو الميدالية البرونزية.

من ناحية أخرى واصلت الأمريكية الصاعدة ميسي فرانكلين /18 عاما/ حملتها نحو تحقيق انجاز غير مسبوق يتمثل في الفوز بثماني ميداليات ذهبية خلال بطولة العالم للسباحة، بعدما فازت بذهبية سباق 100 متر ظهر للسيدات اليوم الثلاثاء.

وكانت فرانكلين فازت بذهبية سباق 4×100 متر تتابع حرة.

وسجلت فرانكلين 42ر58 ثانية متفوقة بفارق 64ر0 ثانية على الأسترالية ايميلي سيبوم بينما أحرزت اليابانية ايا تيراكاوا بالميدالية البرونزية بعدما سجلت 23ر59 ثانية.

وبعد مرور ما يزيد قليلا عن ساعة واحدة فقط، تاهلت فرانكلين إلي نهائي سباق 200 متر حرة المقرر إقامته غدا الأربعاء بعدما حققت ثاني أسرع زمن في التصفيات مسجلة زمنا قدره دقيقة واحدة و05ر56 ثانية بفارق 27ر0 ثانية فقط خلف حاملة الرقم القياسي العالمي الإيطالية فيدريكا بيلليجريني.

وكانت أول ميدالية ذهبية تحققت اليوم في حوض سباحة بالاو سانت جوردي من نصيب الفرنسي يانيك انييل الذي أحرز ذهبية سباق 200 متر حر متفوقا على الثنائي الأمريكي كونور دواير وريان لوشتي.

وسجل انييل، الذي أحرز أيضا ذهبية سباق 4×100 متر تتابع حر مع الفريق الفرنسي، دقيقة واحدة و20ر44 ثانية، بينما ذهبت الميدالية الفضية إلى دواير.

وقال أنييل "أشعر بالمفاجأة. لم أكن أتوقع هذه النتيجة".

وتفوق الروسي دانيلا ايزوتوف على لوشتي بفارق 05ر0 ثانية ليحرز الميدالية البرونزية.

وقال لوشتي "لم يكن يومي، لكن يجب علي أن أضع هذا الأمر خلفي ، فمازال أمامي سباقات عديدة أخرى".

وتفوق الجنوب افريقي كاميرون فان دير برج حامل الرقم القياسي العالمي على جميع منافسيه في الدور قبل النهائي لسباق 50 متر صدر، مسجلا 81ر26 ثانية.

وسجل فان دير برج زمن أسرع بفارق 02ر0 ثانية عن السلوفيني دامير دوجونيتش، بينما حقق البرازيلي جواو جوميز جونيور والأسترالي كريستيان سبرينجر ثالث ورابع أسرع زمن على الترتيب.

وجاء السباح الجنوب أفريقي تشاد لي كلوس بطل سباق 200 متر فراشة الذي حقق فوزا مثيرا علي الأسطورة الأمريكي مايكل فيليبس في دورة الألعاب الأولمبية بلندن على رأس المتأهلين إلى نهائي سباق 200 متر فراشة المقرر إقامته غدا الأربعاء محققا زمنا قدره دقيقة و33ر55 ثانية متفوقا على الصيني ويو بينج بفارق 09ر0 ثانية، وكان ثالث أسرع زمن من نصيب البولندي باول كورزينيوفسكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق