الثلاثاء، 30 يوليو 2013

المدعي العام يتهم رئيس بايرن ميونيخ بالتهرب الضريبي

ميونيخ 30 تموز/يوليو (د ب أ)- ذكر مكتب المدعي العام في ميونيخ اليوم الثلاثاء أن أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني بطل ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا وجهت له اتهامات بالتهرب الضريبي فيما يتعلق بحساب بنكي في سويسرا.

وتأتي التحقيقات الجارية حاليا من قبل ممثلي الادعاء في ميونيخ مع هونيس /61 عاما/ بعدما قدم من تلقاء نفسه كشفا عن طريق مستشاره الضريبي في كانون ثان/يناير الماضي يتعلق بحسابه بأحد البنوك السويسرية.

وأشارت هيئة الادعاء إلى أن غرفة الجرائم الاقتصادية بمحكمة ميونيخ الجزئية ستحدد ما إذا كانت ستعترف بالتهم الموجهة إلى هونيس، وتبدأ إجراءات محاكمة.

وقالت أندريا تيتز المتحدثة باسم مكتب المدعي العام في بيان لها اليوم أن ممثلي الادعاء أكملوا التحقيقات أمس الاثنين وقدموا الاتهامات اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن قرار المحكمة فيما يتعلق بالاعتراف بهذه الاتهامات لن يتحدد قبل نهاية أيلول/سبتمبر المقبل.

وكان هونيس لاعبا ومديرا عاما في بايرن ميونيخ قبل أن يتولى منصب الرئيس في 2009.

وتوج بايرن بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا بجانب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وكان المجلس الإشرافي أكد دعمه لرئيس النادي وسط خضوعه لتحقيقات حول التهرب الضريبي، ورفض المجلس في السادس من أيار/مايو الماضي عرضا من اولي هونيس يتعلق بالتنحي عن منصبه، لحين تحديد السلطات موقفه في القضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق