الأربعاء، 31 يوليو، 2013

جنوب أفريقيا تحصد ذهبيتين في بطولة العالم للسباحة

من بيتر أوف دير هايده

برشلونة 31 تموز/يوليو (د ب أ)- حصدت جنوب أفريقيا اثنتين من أربع ميداليات ذهبية وزعت اليوم الأربعاء في بطولة العالم للسباحة المقامة حاليا ببرشلونة حيث فاز تشاد لو كلوس بذهبية سباق 200 متر فراشة وفاز زميله كاميرون فان دير بورج بذهبية سباق 50 متر صدر.

وذهبت الميدالية الذهبية لسباق 800 متر حرة إلى الصيني سون يانج الذي تصدر السباق منذ بدايته وحتى النهاية قاطعا المسافة في سبع دقائق و36ر41 ثانية متفوقا على الأمريكي مايكل ماكبروم بفارق 24ر2 ثانية بينما حل الكندي رايان كوتشرين ثالثا بفارق 10ر0 ثانية عن ماكبروم ليحرز الميدالية البرونزية.

وتبدد حلم الأمريكية ميسي فرانكلين في تحقيق إنجاز غير مسبوق والفوز بثماني ميداليات ذهبية في بطولة واحدة بعدما خرجت من الدور قبل النهائي سباق 50 متر ظهر ولكنها فازت بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر حرة.

وأنهت فرانكلين /18 عاما/ السباق في دقيقة واحدة و81ر54 ثانية متفوقة بفارق 33ر0 ثانية على الإيطالية فيديريكا بيليجريني التي احتلت المركز الثاني وفازت بالميدالية الفضية بينما احتلت الفرنسية كاميلا موفات المركز الثالث بفارق 58ر0 ثانية عن بيليجريني وفازت بالميدالية البرونزية.

ولكن معظم الأضواء تركزت اليوم على بعثة جنوب أفريقيا بعد فوز لو كلوس بذهبية 200 متر فراشة ليكون أفضل احتفال للسباح الجنوب أفريقي بفوزه في نفس اليوم من العام الماضي بذهبية نفس السباق في أولمبياد لندن 2012 متفوقا على الأمريكيا مايكل فيلبس.

وكان لو كلوس ثانيا في الجزء الثالث من السباق ولكنه حسم السباق لصالحه بزمن بلغ دقيقة واحدة و32ر54 ثانية متفوقا على البولندي باول كورزينوفسكي بفارق 69ر0 ثانية بينما حل الصيني وو بينج ثالثا بزمن دقيقة واحدة و09ر55 ثانية وفاز بالبرونزية.

وفاز فان دير بورج ، الفائز بذهبية 100 متر صدر في أولمبياد لندن ، بذهبية سباق 50 متر صدر بزمن بلغ 77ر26 ثانية بينما أنهى الأسترالي كريستيان سبرينجر ثانيا بفارق 01ر0 ثانية ليكون أقل هامش فوز ممكن بين أي سباحين.

وجاءت النتيجة عكسية لم حدث في سباق 100 متر صدر أمس الأول الاثنين.

وحتى تكتمل فرحة بعثة جنوب أفريقيا ، فاز جيوليو زورزي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية قاطعا المسافة في 04ر27 ثانية رغم أنه كان الأبطأ في التصفيات من بين المتأهلين إلى نهائي هذا السباق.

وفي لمسة مؤثرة جذب فان دير بورج زميله إليه على منصة التتويج ووضع ذراعه على كتفه خلال مراسم تسليم الميداليات وعزف السلام الوطني.

وأسعدت السباحة الأسبانية ميريا بيلمونتي الجماهير المحتشدة في المدرجات اليوم بتصدر الدور قبل النهائي لسباق 200 متر فراشة.

وقطعت بيلمونتي المسافة في دقيقتين و53ر6 ثانية متفوقة على الأمريكية كاميلا آدمز بينما احتلت كاتينكا هوزو المركز الثالث.

وفي الدور قبل النهائي لسباق 100 متر حرة ، تصدر الأمريكي ناثان أدريان هذا الدور قبل خوض النهائي غدا الخميس.

وقطع أدريان ، الفائز بذهبية السباق في أولمبياد لندن 2012 ، مسافة السباق في 95ر47 ثانية متفوقا على زميله جيمس فيجن الذي حل ثانيا بفارق 12ر0 ثانيا قبل البرازيلي مارسيلو تشيريجيني الذي احتل المركز الثالث وتبعه الأسترالي جيمس ماجنوسين الذي قطع المسافة اليوم في 20ر48 ثانية.

ولم يشارك البرازيلي الآخر سيوار سييلو صاحب الرقم القياسي العالمي للسباق في السباق لعدم اجتيازه التجارب في الاختبارات البرازيلية علما بانه فاز بذهبية سباق 50 متر فراشة أمس الأول الاثنين.

وتصدر الأمريكي رايان لوكتي الدور قبل النهائي لسباق 200 متر متنوع بزمن بلغ دقيقة واحدة و07ر57 ثانية وحل الياباني كوسوكي هاجينو ثانيا ثم المجري لازلو تشيه ثالثا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق