الأربعاء، 24 يوليو 2013

بايرن ميونيخ يهزم برشلونة 2/ صفر استعدادا للموسم الجديد

ميونيخ 24 تموز/يوليو (د ب أ) - فاز بايرن ميونيخ على برشلونة 2/ صفر اليوم الأربعاء ، في المباراة التي جمعتهما على كأس أولي هوينيس رئيس النادي البافاري ، استعدادا للموسم الجديد.

أحرز هدفي المباراة قائد حامل لقب دوري البوندسليجا فيليب لام في الدقيقة 14 ، وزميله الهداف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء.

وشهدت المباراة التي أقيمت في ميونيخ أجواء هادئة على العكس تماما من السخونة التي أحاطت بها قبل انطلاقها ، في ظل الخلافات مؤخرا بين جوسيب جوارديولا المدير الفني الحالي لبايرن والسابق لبرشلونة مع إدارة النادي الكتالوني ، فضلا عن فوز البافاري على منافسه 7/ صفر في مباراتي الدور قبل النهائي للنسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

وسيطر بايرن ميونيخ على برشلونة بقيادة نجمه ليونيل ميسي ، الذي افتقد رغم ذلك إيقاعه المنتظم في ظل غياب نجومه كارليس بويول وتشافي وأندريس إنييستا وفيكتور فالديس ، بالإضافة إلى نجمه الجديد البرازيلي نيمار ، فضلا عن استقالة مدربه تيتو فيلانوفا ، الذي جلس في مقعده اليوم مساعده جوردي رورا بانتظار المدرب الجديد الأرجنتيني خيراردو مارتينو.

وتعامل جوارديولا مع اللقاء بجدية كاملة ، في مواجهته الأولى ضد الفريق الذي قاده إلى تحقيق 14 لقبا خلال أربعة مواسم. ومع مرور شهر بالضبط على توليه تدريب بايرن ، دفع بكل نجومه ولم يدخر أي أساسيين لمباراة السبت المقبل ، عندما يلعب على أول لقب له مع الفريق البافاري على كأس السوبر الألمانية في مواجهة بوروسيا دورتموند .

وبأداء مقنع من تياجو لاعب الفريق الكتالوني المنتقل قبل أيام إلى ألمانيا ، مع الدفع بالثلاثي الهجومي الخطير المكون من أريين روبن وتوماس مولر والمتألق فرانك ريبيري ، سيطر الألمان على الكرة أمام نشوة 70 ألف متفرج باستاد أليانز أرينا ، ونظرة متأملة لجوارديولا ، الذي بدا ساكنا أغلب أوقات اللقاء على عكس شخصيته المعتادة.

ولم يتمكن برشلونة ، الذي لعب اليوم للمرة الأولى بقميصه الجديد المكون من خطوط حمراء وصفراء في إشارة إلى علم كتالونيا ، من الاستفادة من وجود ميسي ، الذي بدا معزولا في غياب أفضل مموليه إنييستا وتشافي وداني ألفيش ، قبل أن يدفع الفريق في الشوط الثاني بلاعبي الرديف وعدد من الناشئين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق