الأربعاء، 23 أبريل 2014

يا نجرانيون حُلّوا إدارة ناديكم


بسم الله الرحمن الرحيم
بدايتا أحب أن أبارك  للجماهير الوفية ولمحبي مارد الجنوب على أستمرار فريقها الضعيف ماديا للسنة الثامنة على التوالي في أقوى دوري عربي برغم الأخطاء الكبيرة التي حدثت وكادت أن تعصف به مع هبوب الريح.

علما بأنه يجب أن نعلم بأن بقاءنا هذه السنة غير مشرف وغير مرضي لطموحاتنا كجماهير نجرانية تعشق الريادة في شتى المجالات.ولم يكن بقاءنا من الخطط المدروسة لثلاث سنوات قادمة التي كان يتغنى بها رئيس النادي لوسائل الأعلام. كما لم يكن من الحلول الجذرية والأفكار الناضجه للأدارة الأنقلابية صاحبة بصمة العار التاريخية المعروفة.
ولم يكن من التعاقدات الأحترافية  التي وعد بها رئيس النادي صاحب النظرة المستقبلية جماهيره ليعتلي فريقنا منصات التتويج كحق شرعي له ولعشاقة. بل بقينا في آخر اللحظات بلطف من الله جل جلالة ورحمة بنا وذلك بأعتراف الأدارة والكادر التدريبي.ولكن يجب أن نعلم بأنه  أتضح لنا الوعاء الفارغ أو الذي  بداخله مادة بخيسه نتنه منتهية الصلاحية مسمومه ضارة غير نافعة وثبت ذلك بالدليل.

فيتوجب علينا من الآن أن نتكلم بنظرة العاشق الوفي والناقد الصادق المخلص لمصلحة نادينه.كما يتوجب علينا أن نقف جميعا ونحاسب كل مقصر أناني يسعى لبقاءه وشهرته على حساب نادينا بقذفه خارج الأسوار بعد هذا الفشل الذريع في هذا الموسم برغم كثرة الضخ المادي من قبل الأمير مشعل بن عبدالله على دعمة المستمر لنادي نجران وصاحب الراية البيضاء لوقفاته الصادقة مع أبناء منطقة نجران حيث كان آخرها مشاركته الفعالة في عتق رقبة أحد شباب المنطقة.بالأضافة الى وقفة أعضاء شرف النادي البارزة.

فهذا العام ياسادة عام أستثنائي في الدعم من قبل أعضاء الشرف خصوصا لمحاولة أنجاح الأدارة الساقطة أخلاقا وشرعا بتقديري مع ذلك باءت تلك المحاولات  بالحسرة والندامة وأستقال أهم أعمدتها الدكتور تركي آل حيدر الذي الذي يعتبر صمام الأمان ويستحق المديح والثناء لوقفاته الصادقة مع اللاعبين ولكثرة عطاءه الشخصي لمعالجة الكثير من المشاكل والأمور قبل ظهورها أعلاميا لينكشف المستور.بالأضافة الى أستقالة حسين حنظل الذي يعتبر الجندي المجهول حيث كان من اللافت أن أستقالته جاءت لهدف نبيل ومشرف لكي يضغط على الأدارة بعد أن رأى تحايلها على اللاعبين المطالبين بمستحقاتهم.

كما لايفوتني أن أقول لهيئة أعضاء الشرف أخطأتي في منحك الثقة لرئيس النادي هذيل آل شرمة الذي  شرم النادي وعاث فيه بلا حسيب أو رقيب. وأذكرها بآل شرمة الذي شارك على تفكيك وحدتها وسعى في قدحها بأنها غير رسمية مؤكدا بأنه لا يعترف بها بعد أن شرب من ماءها العذب الصافي حتى لو كان قليلا بعض الشيء.
ونظرتي بأن ما حدث من تجديد ومبايعة لرئيس النادي قليل الخبرة عار وشنار يكتب في جبينها فيا هيئة أعضاء المشيخة والتمشياخ قوموا بواجبكم وضعوا الرجل المناسب في المكان المناسب وحلوا الأدارة وسارعوا بعمل أنتخابات رئاسية مبكرة وأقنعوا الدكتور تركي آل حيدر بأن يرشح نفسه لأنه رجل المرحلة بلا منازع.

علما بأنني أستغرب تشبث رئيس النادي هذيل آل شرمة بكرسي الرئاسة ورفضة لجميع الأصوات الجماهيرية التي تطالبه بالأستقالة  ورغبته المندفعة في الأستمرار بلا منهجية وهو يعلم جيدا بأنه لم يوفق في قيادة النادي على كافة الأصعدة وأنه لم يكن رجل المرحلة لأكثر من سنه ونصف. حيث كثرت المشاكل والمهازل في عهده حتى كان آخرها مضايقته لحارس الفريق النجراني ماجد بخيت أبومليحة بقطع الماء والتيار الكهربائي من سكن النادي الذي يسكن فيه اللاعب بقصد تطفيشة وأرغامه ليغادر المنطقة بعد أن أصر على أن لايرحل من نجران حتى يستلم مستحقاته البسيطة.
بالأضافه الى قضايا مشابهه في عهد هذا الرئيس حصلت لعدد كبير من اللاعبين ومازالوا يبحثون عن مستحقاتهم.
علما بأننا لانرضى بما يجري ولاتشرفنا هذه الأفعال الرخيصة  وليست من ديدننا ومنافيه لعاداتنا وتقاليدنا. وأقسم على ذلك بل نحن من نكافئ المستحق بحقه ونزيده لأرضاء الله ولحصول التوفيق والبركة من رب العالمين.

حاتم حسين ..عكاظ 

الخميس، 17 أبريل 2014

"السامي" وأعداء النجاح ..!

منذ إعلان نادي الهلال التعاقد مع المدير الفني الجديد هذا الموسم الوطني سامي الجابر ليتولى الدفة التدريبية بدأت الحرب الإعلامية من الإعلام الكاره له والمعادي للنجاح .. وهذا ليس بغريب خصوصاً وأن الجابر له صولات سابقة معهم في افتكاك البطولات منهم في الملاعب وبالنظام ..

 بداية الحرب كانت بالتركيز على الزي الشخصي الذي ليس لأحد شأن به وكانت بصمة أولى في مدونة الإساءات للجابر هذا العام ..

بعد أن أصابهم الملل ورأوا عدم التفاعل ورغبوا في زيادة الضغط على الجابر وجمهور الهلال اتجهوا إلى نشر شائعة بأنه ليس بمدير فني متهمينه بالتزوير في شهادته التدريبة المعتمدة من الفيفا ومدعمين كلامهم بحجة عدم حضوره المباراة الأولى في البطولة الاسيوية بسبب ظروفه الصحية الخاصة .. وسرعان ما انكشفت كذبتهم بعد تواجد الجابر في المباريات التالية لفريقه في ذات البطولة .. فشلت خططهم ومآربهم ..
ثم لجؤوا بكل ضعف إلى جملة "الكيان الهلالي" ليس حبا في مصلحة الهلال، وإنما كذبا وبهتانا للإطاحة بقاتل حظهم في السنوات الماضية لاعباً وإداريا .. ثم مدرباً .. وقبلها كلها إنساناً بكل أخلاقيته ..

همهم الأول والأخير إبعاد الجابر، كي لا يزيدهم قهرا وغبنا بتحقيقه الإنجازات تلوا الانجازات ..

ختاماً، هنيئاً لنا كسعوديين بسامي الجابر .. وهنيئاً للوطن به ..


عبدالرحمن البكر

الأربعاء، 16 أبريل 2014

سؤال بريء ..! متعب التركي


" الفاشل " بتال ..

في العُرف القبلي قد تذهب إلى قسم الشرطة مُقيّداً ، مرفوع الرأس ، وأنَفَة الفخر والإعتزاز تزيد من ثقل خطواتك ، حتى ترتفع هامتك ، وقامتك  ولو اعترضك رجلاً لم تكد تراه من إعجابك المتناهي في سبب مجيئك مُكلبشاً ..!

في حين قد يراك منهو من ذات القبيلة وهو حزين ، ليس على فعلتك ، بل ممّا يشاهده في عينيك وهي تنضخ جهلاً وحماقة ..!
البائس بتال ، كان يراهُ الواهمون مناراً للفكر ،
وسِراجاً وهاجاً لإعلام المستقبل ، ونوراً يُضيء للمتعصبين عتمة الطريق نحو مركب العقلاء ..!
ولكنّهُ فشل ،، وخار عزمه ، وتلك هي السوأة !
حين تَملّ المثالية المكوث في صدر الوحل !
ويخلع العقل رداء التزييف ، والمسكنة حتى التمكين ، وتقرع الحرب طبلتها ، فلا ترى إلا وجه الخيبة .. حاملاً ملامح الحقد في حُمرة الخجل !

كل ذلك وأكثر ..
في مقالة القوس بعنوان " الفاشل " سامي !
حينما أراد أن يُضلّل طريق الحقيقة !
فوقع في شر أعماله دون أن يشعر ..!
وعادت أقواسه ، إسقاطاتٍ عليه ،
فقد وجدته حائراً ..
كيف يُرضي نيرانه بفشل سامي ..؟!
فترى الحيرة تختنق بين حروفه !
فتارةً يُشبّهه بمارادونا ، وتارةً يعود إلى نتائج الهلال على استحياء ، وهو يتجاهل  الخمستين في إتحاد جدة العريق وسد الدوحة العالي !
ولم يبحث بتال في أعماق اللعبة الفنية !
ولن يستطيع ، فذكرى ركله من النصر لازالت عالقه في ذهنه ، وزادت مرارتها رباعية سامي بعشرة لاعبين !
بتال الجريح من الشّهُب الحارقة خلف كل مُسترقاً للمصادر الجابرية في التعاقدات ..
أثقلت كاهله وهو يترنح في إيجاد مايرميه على الجابر ، وهو يشحذ مفردات الفشل فلا تتطابق مع سامي !

بتال الذي أحرق قلوب المسلمين بنشره للصور المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام ،
تحت سبب المهنيّة ، ومن باب أن الإعلام ناقل !
هو هذا الموسم سبباً رئيساً في تسهيل طريق العنصرية والعصبية القبلية لمعانقة الرياضة ، وماذا بعد ..!
فقد جيَّر حسابه في تويتر للإسهاب في كراهية المواطن سامي الجابر وهذا ما يتنافى مع أخلاق المواطنة ، وبلا شك فإن كرة القدم هي الإهتمام الأول لدى النشء وهي رسالة ضمنية مُحبطة لكل شاب يريد أن يُحقق طموحه ويصل لنجاحات تفوق ما تربّع عليه الجابر ..!

آخيراً :
هل هذا هو الرجل الذي يُراهن عليه العقلاء ؟!
وكيف يتم ذلك ، وقد جنّد كل حلفائه ووضع صورة الجابر في المرمى المتعنصر ..!
وقال لهم : أريده أن يرحل مهما كان نجاحه !
حتى شُرفاء النصر المنافس ، تبرّأوا من فعله !

هكذا هم الفاشلون ..
لا مكان لهم في قمم النجاح !
وهكذا هم أعداء المجد ، ينعتون بأبشع الأوصاف ويسخرون ، وإنا منهم لـ ساخرون !

بتال .. هوّن عليك وعُد إلى رشدك ،
فالجابر ليس خصمك ،
وربما تحتاج لأعواماً عديدة ، وأزمنةٍ مديدة ،
كي يصل نقدك لمستوى لغة الجابر ،
قبل إنجازات سامي الماضية والقادمة ..!

سؤال بريء ..
من هو بتال .. كي يكون خصم الجابر ..؟!

تويتر : Mutebalturki@

الأحد، 13 أبريل 2014

أرحــل يا ..

ثورة الهلاليين أمر متوقع وشعارها دائماً جاهز ومعروف يبدأ بـ أرحل يا ... رئيس ، مدرب ، لاعب .. أو أياً كان ، وينتهي كما كان ! وهي ثورة موسمية حقق الفريق بطوله او لم يحقق .
نتفق أو نختلف حول أوضاع الهلال ولكن نتفق أن الطموح يزداد ومع ازدياده نطمع بكل بطوله وبكل شي !


هناك من يصوب سهامه على الإدارة وفئة أخرى تهاجم المدرب ، وقلة من ينتقد اللاعبين !
متناسياً أو جاهلاً أن العمل يأتي وفق منظومة متكاملة ونجاحها مرهون بعمل الجميع ، اذاً النقد من المفترض أن يكون موضوعي وهادف بعيداً عن ردة الفعل الغاضبة أو المتشنجه وبعيداً عن الطيش المأخوذ خيره !
لاشك أن من حق كل مشجع أن يعبر عن رأيه واذا كان هدفه معالجة أمر فالنجاح مرهون بقليل من المنطق .
مانلاحظة في تويتر ليس نقد وليس تعبيراً عن رأي بل هي جمله من التناقضات يحركها نتيجة مباراة والأدله كثيره في هذا الموسم تحديداً .

الهلال يعاني من سنوات وكان تحقيق بطولة ولي العهد تحجب الخلل والسلبيات التي لم تعالج كما ينبغي ، وكل مسؤول في النادي سيطاله الأنتقاد وفق ماعمل من هرم النادي الى أصغر مسؤول مروراً باللاعبين والجهاز الفني ، ولكن موسم الهلال لم ينتهي بعد فالفريق على بعد يومين من استحقاق آسيوي مهم والهدوء مطلب في هذا الوقت لمساعدة الفريق في تجاوز هذه العقبه وأجزم أن تحقيق هذه البطوله اذا ارادها الله وكتبها للهلال سيجعل كل منتقد يصف هذا الموسم بالأجمل والأميز .
طبعاً كلامي اعلاه لن يعجب المتشائمون ولن يروق لمن يستمع للإعلام الفقير والذي وجد أرض خصبه داخل الصف الهلالي لترويج مايريد ، والمدرعمون كثر !

لا أحد يزايد بهلاليته من أجل تمرير مايريد سواء بالايجاب أو السلب فالجميع يحمل نفس الحب ونفس العشق ونفس الغيرة وكل مشجع بلا شك يريد الحصول على البطولات ولكن لا للغلو ولا للمزايده !

من يعشق الهلال فعلاً لا قول فليكن مساعد لنهوض الفريق في الأمتار الأخيرة في منافسات الدوري الآسيوي ، وبعده فليسّن سكاكين النقد ويغرسها في جسد كل متسبب .


وقفة :
سامي عليه ملاحظات كثيرة ويتحمل الكثير ولكن للأنصاف سامي لم يستلم فريق في قمة حضوره الفني ، الفريق كان متهالك جداً ، وقدر سامي أن ادواته لم تجهز في وقت واحد ( يتعافى لاعب ويُصاب آخر ) ، ايضاً غياب الصف الأحتياطي المميز مفقود .. وفاقد الشئ لايعطيه .

_____________
كتبه : هادي الدوسري
@HHALDOSSARI

الأربعاء، 9 أبريل 2014

من لها غير ناصر ؟!


مدخل...
ينقصك يا ناصر فقط بعض الإنصاف
إن كان من جـمهور وألا صحافة
امتعتنا بأهداف أشكال واصـناف
وتركت لاصحاب الضعافـة ضعافة

((من لها غير ناصر)) هو سؤال ..وهو إجابة  لكل من شكك في اختيار الكوتش سامي الجابر لهذا الزلزال عندما قرر ذلك البلجيكي "قتله" ظهر السامي وانقذه قبل ان يطلب الهداف النجدة واعاد توهجه ليقدم ماعجز عنه الاخرون..ناصر الشمراني حطم من الارقام مالا يحطم هز وزلزل عرش الهدافين بعدما كان كل رياضي يعتقد بأن ماجد عبدالله وصل للقمه التهديفية التي لن يمر لاعب ويحطمها ..هاهو يامرجفون اقترب موسم تلو الاخر حتى وصل للقمه وزلزل قائمه الهدافين وحققها للمره الخامسه في فتره ٦ سنوات فقط..في احدى تصاريح هذا الجلاد اعلن التحدي وذكر ان الامور واضحه وصريحه انه سيكون الهداف الاول في السعوديه "تقول وتطول يازلزال"
 لم يكتفي ناصر بهذه الارقام بل قرر الصعود للزعامه الاسيويه عندما سجل مع فريقه الهلال خمسه اهداف جعلته رسميا الهداف التاريخي لدوري ابطال اسيا بنظامها الجديد اتساءل الى اي هدف يريد الوصول له رفقاً بالأرقام ياناصر....
لم يكمل الموسم مع فريقه الهلال حتى الان ولكن عنوانه دائما الروح والاخلاص والتحدي لدرجة انه يشعرك وكأنه أحد ابناء هذا النادي منذ ان مارس الكوره ..الزلزال ناصر قادر على ان يكون الهداف رقم ١ في تاريخ الكوره السعوديه ويحطم كل الارقام التي شاخت كما شاخ اصحابها ليس لانه ناصر فقط بل لانه (قول وفعل) عندما يدخل ساحه التحدي يكسب الرهان..!

مخرج...
عديـت ياناصر على راس مشراف
وغـيـرك يـدوّر مــن بعدك الوصافه
يامعجزة دوري غدى كله اجحاف
يانجم كل ٍ في سما الفن شافه


معتز الدعيج .. @9_motaz 

الاثنين، 7 أبريل 2014

تعددت الأسماء والإتفاق واحد

تقرير - سعيد البراك

أنْ تكونَ فريقاً ذا شأنٍ في كرةِ القدم،  ومنافساً حقيقياً لك صولاتٌ وجولاتٌ وبطولات، ثم تخورَ قِواك فتهويَ بكَ النتائجُ إلى مراكزَ متأخرة ..  فذلك ما يعِزُّ على الصديقِ قبل القريب.!

مقدمةٌ قد لا تُحيطُ ببعضِ جوانبَ البيتِ الاتفاقي،  ولكنها تصفُ بعضاً مِن أحوالِه ..

مقدمةٌ جئنا بالقليلِ مِن خلالِها وتركنا الكثير، إذ في معاناةِ الاتفاق ما يكفي على أنْ تُجلدَ ذاتُه.!

 تعددتْ الأسماءُ والاتفاقُ واحد .. فاتفاقُ خليل وصالح خليفة وسلمان نمشان هو ذاتُه اتفاقُ زكي وعبدالله الصالح وعمر باخشوين وحمد الدبيخي وسعدون حمود ..

وهو ذاتُه اتفاقُ حمد الحمد ومحمد كنو ...  وآخرين برزوا ثم رحلوا ؛  ما جعلَ البعضَ يرى أنَّ مسلسلَ التفريطِ في النُّجوم واحدٌ

مِن أهمِّ أسبابِ تراجُعِ الفريق، والبعضَ الآخرَ عزا ذلك إلى تمسُّكِ مهندسِ الاتفاق عبدالعزيز الدوسري برئاستِه التي بلَغتْ ما يقاربُ ثلاثةَ عقود ..

 لا علينا من ذلك، لكنْ يعِزُّ علينا أنَّ صاحبَ الأسبقية وأولَ بطولةٍ خارجية صارعَ مِن أجلِ البقاء.. ثم انتهت به الحالُ في دوري ركاء ،

ولْنٓنٓتظرْ فلعلَّ يوماً يعودُ فيهِ الفارسُ فارساً بحجمِ الدهناء.!

السبت، 5 أبريل 2014

طاش النصر ماطاش

عودة النصر للواجهة بغض النظر عن سبل المساعدات وكل التجاوزات المشروعة وغير المشروعة بكل صورها المباشرة وغير المباشرة في مشاهد كوميدية وأخرى درامية خيالية ، هي في الحقيقة عودة أزالت الغمائم وأسقطت الأقنعة وكشفت ماوراء الستار المكتظ بالكومبارس والمهرجين !
هي عودة لنصرة المظلوم كذباً وافتراء طوال سنوات مضت كانت مليئة بالضجيج الأصفر الذي ملأ الورق والفضاء صياح ونياح وكذب وافتراء لتشويه صورة أبطال بنوا من الذهب مجداً لايُطال ، فكل التهم الباطلة سقطت على صخرة هذا الموسم في كل اتجاه .
شبيك لبيك اللجان بين يديك عصفت بما تبقى من اخلاق رياضية لن ينساها التاريخ وستظل وصمة عار في جبين نزاهة رياضتنا وجبين الإعلام الأغبر المصّفر وكل شركاء الفقر الفكري الذين يحاولون تغيير وتزييف الحقائق .

عودة النصر هي أشبه ماتكون فقاعة صابون سرعان ماتختفي وتتلاشى لأن ماحدث هذا الموسم أمر استثنائي أنتهكت فيه روح المنافسة ولايمكن بأي شكل من أشكال أن يستمر ويصمد أساس التكتل المبني من عشاش وخشب متناخر سقط على رؤوس سارقي الطوب قبل الفرار ، مما حد بالأستنجاد بفرقة عطا الله .. عفواً ( الدفاع المدني ) .

النصر كفريق لزال غائب منذ ٢٠ عام ، والحاضر ماهو الا ظاهرة صوتية صفراء ازدادت هذا الموسم بعد أن أحكم التكتل الأصفر المنتخب قبضتة على كل شيء مما جعل إناء الفساد ينضح بهم .

موسم كشف للجميع من هو نادي الدلال واللجان ، ومن هو نادي التحكيم والتجاوزات ، ومن هو النادي الذي عاث في الرياضة فسادا.



فاصلة ، 
شخصياً لم أجد أي إعلامي نصراوي ! أو أي شخص منهم مؤهل ليكون إعلامي !
بعض من يتصدر المشهد منهم في الأعمدة أو البرامج الرياضية مجرد مشجعون متشنجون لم يعالجوا أمراً ولم يتبنوا لقضية ما ولم نسمع منهم نقداً بناء ، حالهم أشبه بالأستعباد فالحقيقة وأن أتفق عليها العقلاء تظل في أعين هؤلاء افتراء والأفتراء في عقيدتهم حقيقة !
ومن يصفونه بطلاً هو ذاك المتاجر بالأخلاق والأعراض والدخول في الذمم والنوايا .


خارج النص :
صحف وبرامج واعلاميين أساؤوا للهلال ولرموزه ونجومه وتجاوزو كل المبادئ والقيم والثوابت الدينية والأخلاق الرياضية لم يصدر بحق أي منهم عقاب أو ايقاف ! بينما من تم ايقافه او محاولة ايقافه او تهديده هم من اعلام الهلال ..  فقط لأنهم أنتقدو وأظهرو جانب من جوانب الحق ؟!!

اذا كان الهدف من ذلك تكميم الأفواه .. آمل أشعاري بذلك !


ومضة ،،
موسم اعاد لذاكرتنا المسلسل الكوميدي "طاش ماطاش " ، اتمنى يكون أحد فقرات حفل الدفاع والوداع .

_________
كتبه : هادي الدوسري
@HHALDOSSARI

الجمعة، 4 أبريل 2014

سؤال بريء ..! متعب التركي


كرت أحمر ..!

( ١ )
العقل نعمه .. هكذا نسمع هاتين الكلمتين عندما يسخر منا أحداً ، حتى نشعر بإحمرار وجنتينا إذا ما كان للحياء نبضٌٌ في أوداجنا ..!

( ٢ )
مايحدث في بلدنا هذا الموسم الرياضي ، ليس تنافس كرة قدم داخل الملعب فحسب ، بل تحول الأمر إلى نيران بأعماقنا ، تتلاعب بقيمنا وترمي بنا على بعض .. حتى أصبحنا كـ كرة قدم ، طائشة تبحث عن حَكَماً عادل ، لا يحتضنها ويعيد سنترة البداية ، بل يقف في وجهها ويزعجنا بأعلى صوت لـ صافرته المغلقة !

( ٣ )
الأمر جلل ، والهاوية تقترب .. ونحن إليها نطير !
السقوط يعني أن العودة صعبة !
بل ربما هي للمستحيل أقرب ..!
لذا نحن بحاجة لـ تواجد الكرت الأحمر !
فالمخاشنة باتت إنتحار ، والمدرج قد يتعب من هديره ، ولحظة غضبه .. حمقاء !

( ٤ )
الملعب لابد أن تبقى له قُدسيته !
ومساحته ، يجب ألا تتعدى المنطق !
ولا أن تزيد عن موجب النظام !
فالكرت الأصفر .. فقد هيبته !
وعلى ذلك .. فالشبك بين المدرج والملعب ..
لم يعد حاجزاً صلباً ، وحشرة الأرض تقرض أركانه ، وهي تنتظر الرقص على أعلاه !

( ٥ )
لغة الخطاب في المدرج ..
لم تعد بذات البذور الصحيّة !
من الخارج مصنوعه ، ومن الداخل مضروبه !
خِوائُها ضرر لأساسها ، وفروعها تمتد !
أخشى أن يزيد إمتدادها قوة ..!
وحينها : قد نضب الماء .. فمن يُسقيها !

( ٦ )
أعود للقضية .. الحكم موجود ..
لكنه غائب عن قراءة اللعبة ، والقيادة تتطلب قوانين عادلة ، بقرار صارم وحازم ، هو من يقرر !
وليس المراقب .. ولا رجل الخط ..!
وعلى الرابع ، احتساب الوقت الضائع !
فالوقت سريع جداً .. وربما نندم ..!

( ٧ )
اللعبة شريفة .. وإغتصابها أصبح ماضياً !
والحاضر يتطلب علاج .. حتى لو كان بالكي !
ليس من أجل اللعبة .. وليس لإرضاء وقتي !
ولكن ينتظرنا مستقبل .. وأجيالنا أمانه ..!
لا مجال لإطلاق سراحهم وسط ضوضاء !
يجب أن يتعلموا القراءة .. قبل الكتابة !

( ٨ )
جميله هي ظنونكم .. لـ فهم المقال ..
لا تبتعدوا بالتفكير .. ولا يفيض تحليلكم !
الحال يُغني عن المقال ..
الأمر يتلخص في كلمتين : صوت العقل !
يجب أن يصدح .. على مسرح المنصة !

سؤال بريء :
البداية : كرت أحمر .. في وجه من ..؟!

تويتر : Mutebalturki@