الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

اتحاد الكرة الإماراتي يجدد شراكته مع نظيره الألماني حتى 2016


دبي 7 تشرين ثان/نوفمبر (د ب أ)- جدد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم شراكته مع نظيره الألماني ووقع اتفاقية تعاون تمتد حتى عام 2016، للاستفادة من الخبرات الالمانية.

وقال عبيد الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي للصحفيين مساء الأربعاء إن "الاتحاد الألماني يعد واحداً من الاتحادات الرائدة في مجال كرة القدم الأوروبية والعالمية ، ويأتي تجديد الاتفاقية تأكيداً للفوائد العديدة التي حصدناها خلال الفترة الماضية من الشراكة الاستراتيجية". 

ووقع على الاتفاقية من الجانب الألماني رينير ميلكوريت نائب رئيس الاتحاد الألماني وماركوس ويدنر مدير العلاقات الخارجية لشؤون التدريب.

وكان اتحاد الكرة الإماراتي وقع في أيار/مايو 2009 مذكرة تفاهم مع نظيره الألماني للاستفادة من خبراته في المجالات الفنية و الإدارية ، واحتوت المذكرة على عدة بنود من بينها تطوير المدربين والأجهزة الإدارية والحكام وإدارة المنتخبات ضمن خطة الارتقاء بالعمل في منظومة اتحاد الكرة.

وذكر الشامسي أن الاتفاقية الجديدة تضمنت "استمرار التعاون في مجال التبادل الفني خاصة في برامج تأهيل المدربين من خلال سفر مجموعة من المدربين لحضور دورات تدريبية في ألمانيا أو تنظيم دورات محلية يشارك فيها محاضرون من الاتحاد الألماني للمدربين الإماراتيين والجنسيات الأخرى نظراً لدورهم الفعال في دفع عملية تطوير اللاعبين".

وتابع :"تشمل بنود الاتفاقية أيضاً الاهتمام ببرامج تطوير الموهوبين بالتعاون مع الإدارة الفنية بالاتحاد من خلال السياسة ذاتها عبر سفر عدد من المدربين لحضور دورات خاصة في هذا المجال ، إضافة إلى التركيز على مجال التحكيم والاهتمام ببرامج التطوير والدورات الخاصة بالحكام".

وأشار إلى أن الاتفاقية ستهتم أيضاً بالاستفادة من الجوانب المتعلقة بالتكنولوجيا وتقنية المعلومات وبرامج تحليل المباريات ، إضافة إلى الاستفادة من خبرات الاتحاد الألماني فيما يتعلق بالمجال اللوجيستي وجوانب التنظيم للأحداث والفعاليات الكبرى.

كما تتضمن اتفاقا لتبادل تنظيم واستضافة المعسكرات الخاصة بالمنتخبات الوطنية بين الاتحادين ، بجانب إقامة المباريات الودية.

وقال ميلكوريت :"يسعدنا اهتمام الشارع العربي والجمهور في الشرق الأوسط بمتابعة مباريات الدوري الألماني الذي حافظ على قوته وبرهن على جدارته من خلال تأهل فريقين ألمانيين /بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ/ لنهائي دوري أبطال أوروبا في نسخته الماضية 2012- 2013".

وحول إمكانية عودة تنظيم مباريات السوبر الإماراتي الألماني التي كانت تنظم بصورة سنوية ، قال ميلكوريت إن هذا الموضوع يخص رابطة دوري المحترفين الألمانية بيد أن الفرصة تظل متاحة لعودة هذه المباريات مستقبلاً.

على جانب آخر،تجرى مساء اليوم الخميس مباراة ودية تجمع قدامى منتخب الإمارات وقدامى منتخب ألمانيا على ملعب نادي الشباب في دبي. ويأتي تنظيم المباراة في إطار اتفاقية التعاون والشراكة الموقعة بين الاتحادين.

ويشارك مع منتخب الإمارات أبرز نجوم مونديال 1990 ، بجانب مجموعة أخرى من لاعبي المنتخب الأول القدامى ، فيما يقود منتخب ألمانيا مجموعة من اللاعبين أمثال أوليفير نوفيل لاعب نادي باير ليفركوزن ومنتخب ألمانيا السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق