الاثنين، 1 يوليو 2013

روسف تهنئ المنتخب البرازيلي "بالنصر العظيم" على أسبانيا في نهائي كأس القارات

برازيليا أول تموز/يوليو (د ب أ)- هنأت ديلما روسيف رئيسة البرازيل منتخب بلادها على فوزه بلقب بطولة كأس القارات 2013 لكرة القدم بعد "النصر العظيم" 3/صفر على المنتخب الأسباني في المباراة النهائية للبطولة التي أسدل عليها الستار مساء أمس الأحد في البرازيل.

وتوج المنتخب البرازيلي بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخ البطولة.

وقالت روسيف ، في بيان نشر على موقع الرئاسة بالانترنت ، "أرسل التهاني إلى جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني لمنتخبنا في هذا اليوم التاريخي لكرة القدم البرازيلية".

ووصفت روسيف مسيرة المنتخب البرازيلي في هذه البطولة بأنها "خالدة" وأكدت أن اللاعبين البرازيليين "أظهروا الفرحة والإبداع وروح الفريق واتحاد لاعبيه" مشيرا إلى أن هذه الصفات سيطرت على البرازيليين وقدمت للعالم "لوحة رائعة".

وأضافت أنها تشارك جميع البرازيليين في الاحتفال بهذا "النصر العظيم".

وتعرضت روسيف لانتقادات هائلة وصفارات استهجان شديدة من المدرجات خلال حضورها المباراة الافتتاحية للبطولة قبل أكثر من أسبوعين احتجاجا من الجماهير على الانفاق الحكوم ببذخ وإسراف في مجال الاستعدادات لبطولتي كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014 وأولمبياد 2016 بدلا من توجيه هذه الاموال العامة لتنمية خدمات مهمة مثل الصحة والإسكان والتعليم والنقل.

وتردد أن هذه الاحتجاجات كانت السبب وراء عدم حضور روسيف المباراة النهائية للبطولة أمس الأحد على استاد "ماراكانا" الأسطوري في ريو دي جانيرو.

ولكن الحكومة لم تعلق على غياب روسيف عن نهائي البطولة ليتولى ألدو ريبيلو وزير الرياضة البرازيلية مهمة تسليم جوائز البطولة مع مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق