الجمعة، 26 يوليو 2013

الإمارات تنافس في "مونديال الخيول" السابع للناشئين بفرنسا غدا السبت

دبي 26 تموز/يوليو (د ب أ) - تنطلق غدا السبت فعاليات بطولة العالم السابعة للخيول للناشئين لمسافة 120 كيلومترا التي تستضيفها الإتحاد الفرنسي للفروسية تحت إشراف الإتحاد الدولي للفروسية وبرعاية رئيسية من "مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية" بالإمارات.

ويشارك في البطولة 92 فارسا يمثلون 28 دولة ، منها 18 دولة تشارك في بطولتي الفردي والفرق ، من بينها الإمارات ، وبلجيكا ، والبرازيل ، وسلوفاكيا ، وأسبانيا ، وبريطانيا ، والمانيا ، والمجر ، وإيطاليا ، والولايات المتحدة الأمريكية ، وفرنسا.

وتشارك عشر دول في الفردي هى الجزائر ، والأرجنتين ، وأستراليا ، والإكوادور ، وجواتيمالا ، وهولندا ، والنرويج ، وروسيا ، وسويسرا ، والسويد.

وقالت لارا صوايا مديرة مهرجان "الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية" إن منتخب الإمارات سينافس في البطولة بخمسة فرسان ، سيقطعون 120 كيلومترا على أربعة مراحل.

وأضافت صوايا في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) صورة منه أن المهرجان الإماراتي سيقدم جوائز عينية قيمة للفائزين ، مشيرة إلى أنه يرعى هذه البطولة ضمن جهوده لدعم رياضة القدرة للخيول ودعم سباقات السرعة للخيول العربية بالعالم.

وقال محمد عيسى العضب نائب مدير نادي دبي للفروسية ، مدير منتخب الإمارات المشارك في البطولة ، إن مونديال القدرة ، هو مونديال عالمي يجمع أفضل خبرات العالم في هذا المجال ، مشيرا إلى أن مسارات سباقات القدرة في الإمارت تختلف عنها في أوروبا.

وأوضح أن المسارات الأوربية يوجد بها عوائق مختلفة ومنوعة لوجودها في الغابات التي تختلف في تضاريسها عن المسارات في الإمارات ، إضافة للاختلاف في المناخ وحالة الطقس ، مما يشكل تحديا كبيرا للفرسان المشاركين.

وأقيم المونديال ست مرات ، كانت النسخة الأولى منه عام 2001 في أسبانيا وفاز بلقب بطولة الفردي فارس من الإمارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق