الجمعة، 26 يوليو 2013

ترويسكي يطعن على عقوبة إيقافه 18 شهرا ويلوم مسؤولي مكافحة المنشطات

بلجراد 26 تموز/يوليو (د ب أ)- قال لاعب التنس الصربي فيكتور ترويسكي اليوم الجمعة إنه سيطعن على عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه لمدة 18 شهرا بسبب عدم التزامه باختبارات الكشف عن المنشطات بعد إحدى المباريات في ربيع هذا العام.

وقال ترويسكي "نعم بالتأكيد ، سأطعن على العقوبة. أضع ثقتي في المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) في لوزان. أتمنى بالفعل أن يبحثوا عن الحقيقة وأن يجدوها".

وتعرض ترويسكي للإيقاف أمس الخميس بعدما رفض إعطاء عينة دم خلال اخنتبار للكشف عن المنشطات في 15 نيسان/أبريل الماضي وذلك خلال مشاركته في بطولة مونت كارلو للأساتذة.

وأدانت هيئة قضائية سرية اللاعب وقررت إيقافه حتى 24 كانون ثان/يناير 2015 .

وأكد المسؤولون عن مكافحة المنشطات أن ترويسكي قدم عينة بول مثلما طلب منه في مونت كارلو ولكنه أعرب عن شكواه من الإجهاد الشديد وشعوره بالإعياء وعدم قدرته على إعطاء عينة دم.

وأعرب ترويسكي عن استيائه من العقوبة مؤكدا أنه أبلغ المسؤولة عن سحب العينة في هذا اليوم بأنه يعاني من الإجهاد وأنها وافقت على سحب العينة منه في اليوم التالي وهو ما جرى بالفعل وجاءت نتيجة العينة سلبية.

وقال اللاعب "الأمر فقط أنني تعاملت مع طبيبة مخطئة لم نبلغني بأنني أجازف.. أظهرت لي خطابا من الاتحاد الدولي للعبة يؤكد أنها مسؤولة عن القرارات ووثقت بها تماما. أتمنى لو كنت سجلت المناقشة. لو سجلتها لما كانت هناك قضية".

وأوضح اللاعب أنه ليس غاضبا من الطبيبة التي يعتقد أنها أدركت الخطأ الذي ارتكبته.

وفاز ترويسكي /27 عاما/ ، الذي يجد دعما هائلا من مواطنه نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا ، بالمباراة الخامسة الحاسمة في نهائي كأس ديفيز عام 2010 ليتغلب المنتخب الصربي على نظيره الفرنسي ويتوج بلقب المسابقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق