الأربعاء، 24 أبريل 2013

لجنة الاستئناف في تونس تؤكد تأهل الافريقي على حساب البنزرتي الى مرحلة التتويج



تونس  (د ب أ) - صادقت لجنة الاستئناف مساء أمس الاربعاء على قرار رابطة كرة القدم المحترفة بترشيح النادي الافريقي على حساب البنزرتي التونسي الى مرحلة التتويج.

وكانت رابطة كرة القدم المحترفة أعلنت الاثنين الماضي عن تأهل فريقي الترجي والأفريقي من المجموعة الأولى المنافسة في الدوري المحلي لمرحلة التتويج على حساب البنزرتي بعد تساوي الفرق في النقاط والترتيب. 

ولم تعلن الرابطة مباشرة عن الفريقين المتأهلين بسبب اختلاف التفسيرات القانونية لنظام البطولة التي كانت تقام في الماضي من مجموعة واحدة بينما تم اعتماد نظام جديد هذا العام يقوم على المنافسة في مجموعتين ولا يزال يتبقى الدور الفاصل (مرحلة التتويج). 

ويتأهل من كل مجموعة صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور الفاصل حيث تأهل الصفاقسي والنجم الساحلي من المجموعة الثانية.

وتأهل الترجي بفضل افضليته في المواجهات المباشرة بينما تساوى البنزرتي والافريقي في كل شيء.

وقررت الرابطة الاحتكام للفصل 22 من اللوائح المنظمة للعبة والذي يمنح أولوية التأهل للأفريقي باحتساب فارق الاهداف التي سجلها والتي سكنت شباكه خلال مرحلة الذهاب. 

وطعن النادي البنزرتي على القرار الذي فجر حالة من الغضب والفوضى في مدينة بنزرت.. ولكن عادت لجنة الاستئناف اليوم لتؤكد قرار الرابطة.

وقال المتحدث باسم النادي البنزرتي بسام الزواوي لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) إن النادي البنزرتي قرر الطعن ثانية على القرار لدى لجنة النقض بهيئة التحكيم الرياضي.

وأضاف الزواوي "لن نتخذ اي قرار قبل ان نعرف نتيجة الطعن الذي سنتقدم به"، في اشارة الى قرار التجميد لنشاط النادي الذي المح اليه رئيس البنزرتي المهدي بن غربية في وقت سابق.

ويتعين على البنزرتي الطعن في أجل لا يتجاوز سبعة أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق