الجمعة، 26 أبريل 2013

الخُلاصة.. وليد بن عبدالله اليحيى





لم يبقى لمهنيتك شيءٌ يُحترم...!!


إعلامي برتبة (مُشجع) ، نزع ثوب المهنية وتوشح ثوب التعصب....!!
لم يكتفِ بذلك فحسب بل أيضاً وصل مرحلة العدائيةِ في الانتماء ، تارةً يُرضي المُدرج المُناصر له وتارةً بسذاجة يُصبح أداة في يد من هُم "خلف المُدرج"....!!
وفي كُل الأحوال هو (بعيداً عن المهنة) وعليه هو أبعد مما نتصور عن "المهنية" حتى وإن ((تشدق بها)) .

للأسف تعصبه أوقد النيران بفضل (الشرر) المتناثر منه مابين الفينةِ والأخُرى ، بدايتها كانت من "كابينة التعليق" حيثُ يتفاعل مع أهداف فريق بكُل برود والفريق الآخر بالتهليل والتكبير...!!
وكأن القناة الناقلة للمباراة تخص الفريق الُمهلل له والطرف الآخر من جُزر الواق واق...!!

تعذر بأن ذلك حماس وشد مع المباراة وأن الأمر عابر من المفترض ألا نقف عنده گ رأي عام وحور الموضوع على أنه عاطفة مشجعين لا أكثر....!!
العُذر واهي ، بل وأقبح من ذنب ومع ذلك لم يكُن من الطرف الآخر إلا طلب أبسط حقوقه من مبدأ ( لا ضرر ولا ضرار ) وذلك بعدم تعليق هذا القدير له.

المُباراة القادمة بين ناديين ((والاستفزاز لجماهير نادي لم يكُن طرفاً في المُباراة)) ، وبفضلٍ من الله كُشف هذا الإعلامي على الملأ بترديد اسقاطته الشهيرة على نفس النادي والذي لا يمُت للنزال المُعلق عليه بصله "تحت الهواء" ، بين شوطي المُباراة...!!
وسنكتفي بـ ( لا تعليق )....

بعدها بفترة وفي بطولة خليجية أُثيرت قضية ضد نجم لهذا الفريق وقائد للمنتخب مع ضيفٍ له (لاعب مُعتزل) وأصبح جُزءًا من هذا البرنامج مُخصص للحديث عن إعلام نادي وجمهوره وكمية إسقاطات ليست من المهنية في بطولة تخُص المُنتخبات وليس الأندية مع العلم أن هذا البرنامج تحليل فني لمباريات بطولة الخليج ، مما يُنبئ للمُتابع حجم هذه المهنية....!!

ومع ذلك وقف الغالبية ممن يُحسنون النوايا ضد كُل التفسيرات والتأويلات التي من الممكن أن تكون من باب العاطفة ولكن ، للأسف ما إن فعلوا حُسن النوايا إلا والمهني يسقط سقطاً ليس لها أي تفسير سوى أن المهنية ((بريئةً من هذا القول والفعل)) الذي أقدم عليه هذا "الإعلامي" آسف اقصد "المُشجع" المُتعجرف في تعصبه ، حيث سخر نفسه للنيل من نادي بذكر ((إشاعة)) لا أساس لها من الصحة يدعي فيها أن جمهور هذا النادي المسبب له الصُداع أساء لـ لاعب من بلد خليجي بذكر ألفاظٍ عُنصرية بناءً عليها تندر وأسقط وأطلق العنان لتعصبه بوصف هذا النادي بأبشع الألفاظ ووصفهم بأسوأ الصفات مع العلم أنهُ ليس هنالك بيان من ادارة النادي المُتضرر حسب زعمه أو اللاعب المُستنقص منه حسب قوله وفريته والمُثير للجدل أن رئيس الرابطة الحاضر لأرض الميدان غردّ وتداخل في أكثر من برنامج وذكر كُل ما قيل غير صحيح ولم يصدر أو نسمع هذا الكلام إطلاقاً مع العلم أنهُ في اأرض ميدان المباراة (المكذوب عليها) ومع ذلك أصر اللا مهني بالمُكابرة وبسذاجة على صدق معلومته وهو في بلد والمُباراة في بلد آخر....!!


الخُلاصة :
حينما تتداخل في أكثر من قناة تلفزيونية وتكون اتهاماتك مره سمعت ومرة قيل لي وأثق في مصدر معلومتي ومره تقذف اتهامك على أُغنية تُردد من الجمهور في المباريات ولا شأن لها بالإساءة ثُمَّ تختمها بتشبيه ما حصل في الرياض بمثل ما حصل من معتقدات دينية في طهران هُنا نقول يا اعلامي ((للاسف ما بقيت لمهنيتك شيء يُحترم))...!!

يقول شكسبير:
إننا بحاجة للخلافات أحياناً لمعرفة ((ما يخفيه الآخرون في قلوبهم))



@waleed_alyahya

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق