الأحد، 3 نوفمبر 2013

أبعاد.. إبراهيم البابطين



فن التلاعب تحت الطاولة !



في الوقت الذي تقوم به جماهير الهلال ممثلة بشبكة الزعيم وبدعم من رئيس النادي بإطلاق حملة "أنا هلالي .. أنا مثالي" .. يعود عضو شرف النصر الغائب أو المبعد ممدوح بن عبدالرحمن ليتهم سالم الدوسري بتناول المنشطات وعدم الوطنية !
بين هذه وتلك يظهر معدن كل نادٍ ومنسوبيه ..

ما قاله عضو شرف النصر ليس بجديد أو مستغرب على منسوبي النادي الأصفر .. الإتهامات والتشكيك والتضليل عادة صفراء منذ القدم جعلها المسؤولون تكبر حتى طالت الجميع .. فالهلال بالنسبة لهم ورقة رابحة يخدعون بها جماهيرهم ويصرفوا الأنظار عن فشلهم تارة وعن ممارساتهم الخاطئة تارة أخرى ..

التلاعب تحت الطاولة فن لا يجيده إلا هم .. ولكن يبقى للتاريخ ذاكرة حديدية لا يمكن التلاعب فيها ..

اعتاد الأصفر الصغير على إستخدام نفوذه خارج الملعب و زُرعت هذه الثقافة لديهم منذ نجاحهم في التأهل لدوري الدرجة الاولى بطريقة ملتوية أمام إتحاد الرياض بقيادة حكم المباراة محمد الجمل عام ٨٣ هجري ..
واستمروا بالتجاوز آسيوياً وتأهلوا على حساب الفريق الكازخستاني بالإنسحاب عام ١٤١٥ هجرية بطريقة لا يعلمها أحد حتى الآن .. حتى خسروا النهائي بالهدف الذهبي على استاد الملك فهد الدولي ..

ولم تتوقف طرقهم الملتوية عندما تم ترشيحهم للبطولة العربية أبطال الكأس بدلاً عن نادي النجمة.. وأيضا قدرة الله جعلتهم يخسرون النهائي وبطولة النخبه أمام صداعهم المزمن زعيم الأندية الآسيوية ..

ولأن العادة الصفراء بالدلال لا تكتفي تم التلاعب في جدول بطولة آسيا أبطال الكؤوس ليتم إنسحاب بعض الفرق وعدم قدرة الفرق الأخرى بمشاركة لاعبيهم مع منتخبات بلادهم .. وبذلك حصلوا على البطوله بأقل جهد و أقل عدد من المباريات .. وحينها سُهّل لهم التعاقد مع محترفين قبل البطولة بوقت قصير ..

أخيراً وليس آخراً عالميتهم المزعومة التي يحاولون إثباتها منذ 12 عام .. تمت بترشيحهم و إزاحة الفريق الياباني الأحق بالمشاركة حينها ..


** شوارد **

* بكثرة حديثهم وإتهاماتهم بتناول الهلاليين المنشطات وهم من جعلوا محسن الحارثي وبدر الحقباني لا يذهبون للكشف بعد إحدى مبارياتهم ، يؤكدون أن أهل المنشطات أدرى بشعابها ..


* هناك من ينتقد المركز الإعلامي في الهلال ودوره الغائب بوجهة نظرهم عن الأحداث الأخيرة التي حاول الأخرون جر الهلال لها .. أرى إن النقد سيكون منطقياً ومبرراً لو أننا عهدنا على الهلال الضجيج وأن دور المركز الإعلامي فعلاً الرد على كل شاردة وواردة تستحق كانت أم لا ..
الأجدى أن يكون ظهور قليل ولكنه فعّال وله قيمة ..

*العمل بصمت فن لا يجيده إلا الهلال ..

* ضغط الجمهور مرعب .. تأمل حال البلطان لو كان رئيساً لنادي جماهيري كيف سيكون حاله بعد تخبطات هذا الموسم ..

* في الإعلام المرئي الذي عاثوا فيه فسادا .. يظهرون ويدّعون أن تويتر حررهم من استعباد الإعلام الهلالي !

* العابد وعبدالعزيز الدوسري والقرني  وسلمان الفرج والسديري والبيشي المنتقل من نادي النخيل .. أربعة لاعبين مركزهم الأساسي وسط اثنان تمت الاستعانة بهم كأظهرة وحارس حصيلة الفئات السنية في الهلال خلال 13 عام ..
أين لاعبي الدفاع والهجوم عن هذه المدرسة ؟ الله أعلم ..

* ظهر صالح السلومي بعد غياب وبلا توجيه وإنتظار إذن ليكشف حقائق تاريخية جعلتهم لا يفرقون بين الواسطة والترشيح ..

* عُرف عن الأمير نواف بن محمد أنه لا يدعم إلا حينما يُطلب منه الدعم وهذا ما صرح به هو لتركي العجمة  عندما سأله عن السبب في عدم دعمه للهلال في رئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ..

* في ظهوره الأخير ظهر ليدعم لا أكثر ..

* يبدو أن ناصر الشمراني لا يريد أن يصبح مجرد لاعب لعب للهلال ومضى .. بإستمرار ناصر بهذا العطاء والروح والرغبة والعزيمة أكاد أجزم بأنه سينقش اسمه وبمداد من ذهب في ذاكرة الهلاليين كأفضل صفقة محلية أبرمها الهلال طوال تاريخه ..

* لا أدري أين الإساءة التي يتحدث عنها البعض في حديث الغبيني عندما قال أن الهلال ومن خلال آخر الإحصائيات يمثل 55% من الشعب ..

* في القناة الرياضية يحضر الجميع ويُغيّب جمهور أزرق امتلأت به جنبات الدرة .. هل كان لإحصائية موبايلي دور في تجاهل القناة الرياضية الحضور الجماهيري الغفير !

* لثقته بنفسه وبقدراته وما يملك من فكر  أبعد سامي الجابر لاعبي الهلال عن الضغوط التي كانوا يتعرضون لها سابقاً بعد أن تركزت جميعها عليه .. وكمتابع لتاريخ سامي أثق بأن هذه الضغوط والأجواء هي التي يعشقها ابن الجابر ويبدع فيها ..

* في مباراة الشباب قدم الهلال مباراة قل أن نشاهد مثلها في ملاعبنا  اجتمع التكتيك وتطبيقه والتركيز العالي من اللاعبين لإتقانه .. ظهرت أدوار هرماش المفقودة في المباريات السابقة وتألق وساعد غيره على التألق كان الجميع يلعب ويبدع ولسان حالهم يقول الآن فهمناك يا سامي ..

* ثقة سامي في نواف العابد وإعطائه شارة القيادة يجب أن تجد من اللاعب الغائب عن مستواه ما يجعله فعلاً يستحق هذه الثقة ..

* عبدالله خوقير محلل القناة الرياضية .. من يتابعه ويسمع ألفاظه ومفرداته التي يستخدمها ، عرف كيف تدار القناة الرياضية السعودية ..

* متصدر لا تكلمني عبارة تختصر حجم الحرمان الذي عاشه الجمهور الأصفر حتى جعل من الصدارة إنجاز يستحق كل هذا الفرح الهستيري ..

* يبدو أن الإتحاد لن يكون إلا محطة وقود يتزود بها النصر رايح جاي ..

Twitter: @imb999

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق