الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

مدرب أوروجواي أوسكار تاباريز يخضع لجراحة في العمود الفقري

عمان ، 13 تشرين ثان/نوفمبر (د ب أ) - أكد أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي لكرة القدم اليوم الأربعاء في عمان أنه سيخضع لجراحة في العمود الفقري "في كانون أول/ديسمبر أو كانون ثان/يناير المقبلين" لحل "مشكلة"، تتسبب له في صعوبات بالحركة.

وقد يتسبب هذا الوضع في غيابه عن قرعة كأس العالم التي تقام يوم السادس من كانون أول/ديسمبر بالبرازيل في حالة تأهل فريقه ، بحسب المدرب الذي أدلى بهذا التصريح عقب الفوز الساحق الذي حققه الفريق على الأردن 5/ صفر اليوم في عمان ، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم.

وعلق تاباريز بأنه يعاني "منذ وقت طويل" من مشكلات صحية في العمود الفقري ، ولم يعد يحتمل المزيد "ولابد من اتخاذ قرار جذري".

وقال المدرب إن التدخل الجراحي "سيكون في كانون أول/ديسمبر أو كانون ثان/يناير" وأنه لن يحتاج إلى فترة نقاهة طويلة ، حيث لا يبدو الوضع في الظاهر حرجا.

وعلق المدرب كذلك بأن لديه "رغبة كبيرة" في حل مشكلة "تمنعه أكثر بمضي الوقت من الحركة"، حتى أنه كان يستخدم عكازا اليوم.

وأوضح المدرب أنه يعاني من "مشكلة في الظهر ، لم يعد من الممكن تجاوزها مع كل ما علينا القيام به".

من ناحية أخرى ، أكد رئيس اتحاد كرة القدم في أوروجواي سيباستيان باوزا ، والإداري دوناتو ريفاس ، عزمهما تقديم عرض بالتمديد لتاباريز على رأس المنتخبات الوطنية في البلاد ، المنصب الذي تولاه عام 2006 .

ومن المؤكد أن يتولى المدرب مسؤولية الفريق في البرازيل ، لكن بعد المونديال عليه أن يقرر إذا ما كان يرغب في الاستمرار كمدرب أو مدير أو مشرف على المنتخبات. وشدد المسؤولان لوسائل الإعلام في بلدهما على أن تاباريز سيعمل "حيث يرغب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق