الخميس، 17 أكتوبر 2013

الألماني تومي هاس يتأهل لدور الثمانية ببطولة فيينا المفتوحة للتنس



فيينا (د ب أ)- تأهل لاعب التنس الألماني تومي هاس إلى دور الثمانية لبطولة فيينا المفتوحة للتنس عقب تغلبه على السلوفاكي ميلوسلاف ماسير الابن 7/5، 7/6 (10/8) في الدور الثاني للبطولة أمس الخميس.

وواجه هاس /35 عاما/ صعوبة كبيرة في الفوز بالمباراة التي استمرت ما يقرب من ساعتين أمام نجل لاعب التنس السابق ميلوسلاف ماسير الفائز بإحدى ميداليات دورة الألعاب الأولمبية في سول عام 1988، في إطار سعي اللاعب الألماني للتواجد ضمن الثمانية الكبار المتأهلين إلى بطولة لندن الختامية التي ستنطلق في الرابع من تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وخاض هاس، المصنف الثاني للبطولة، أول مباراة له منذ انسحابه في الدور الثالث من بطولة شنغهاي المفتوحة الأسبوع الماضي أمام نظيره الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بسبب مشاكل في الظهر.

وسبق لهاس التتويج ببطولة فيينا مرة واحدة عام 2001 ويعتبر فوزه اليوم هو الفوز الثاني عشر له طوال مسيرته بالبطولة مقابل تسع هزائم.

وصرح هاس عقب المباراة أن ماسير الصغير يشبه كثيرا طريقة لعب والده.

وقال اللاعب الألماني "إن طريقة لعب ماسير تتشابه كثيرا مع أسلوب والده، وقد لعب جيدا اليوم، وكنت معجبا للغاية به طوال المباراة".

من ناحية أخرى تأهل البلجيكي روبن باميلمانس إلى دور الثمانية أيضا بعدما حقق المفاجأة وتغلب على الألماني فيليب كولشرايبر 4/6، 6/1، 7/6 (7/صفر)، في الوقت الذي يلتقي فيه الألماني دانييل براندز مع الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف الأول للبطولة وحامل اللقب عام 2011 في وقت لاحق من مساء الخميس.

كما صعد الإيطالي فابيو فونيني المصنف الثالث للبطولة إلى الدور ذاته عقب فوزه على البولندي لوكاس كوبوت 7/5، 6/2، وفاز الهولندي روبن هاسه بصعوبة بالغة على الكندي الصاعد فاسيك بوسبيسيل المصنف السابع للبطولة 7/6 (7/3)، 6/7 (5/7)، 6/2.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق