الأحد، 26 مايو 2013

ريد بول يحتج على اختبار مرسيدس لإطارات بيريللي



مونت كارلو  (د ب ا)- تقدم فريق ريد بول اليوم الأحد باحتجاج بعد إجراء فريق مرسيدس وشركة بيريللي تجارب للإطارات، في أعقاب سباق جائزة أسبانيا الكبرى الذي جرى قبل اسبوعين ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وتحظر لوائح فورمولا-1 إجراء تجارب خلال الموسم، في الوقت الذي أشار فيه ريد بول إلى أن التجارب الإضافية قد تمنح مرسيدس أفضلية فنية.

كما قال المتحدث باسم فريق فيراري أنهم يسعون أيضا للحصول على توضيحات بشأن التجارب التي أجراها مرسيدس.

وحصل مرسيدس على فرصة أجراء إختبار لإطارات عقب سباق جائزة أسبانيا الكبرى على مضمار كاتالونيا، بمشاركة سائقا الفريق لويس هاميلتون ونيكو روزبرج على مدار ثلاثة أيام.

وقال بول هيمبري رئيس بيريللي مدافعا عن هذه الخطوة "من العادي تماما، أنه مسموح لنا إجراء اختبار لمسافة 1000 كيلومتر للإطارات مع أي فريق".

وأضاف "في بطولة العالم للراليات العقد مماثل تماما (لفورمولا-1) يمكننا فعل ذلك مع سيارة ممثلة، لقد فعلنا ذلك مسبقا مع فريق أخر، ولقد طلبنا من فريق أخر أيضا القيام بالشيء ذاته".

وأجرت بيريللي اختبارات على التصميم المعدل للموسم المقبل، والإطار الجديد الذي تعتزم إدخاله خلال الشهر المقبل خلال سباق جائزة كندا الكبرى.

أوضح مدير فريق ريد بول كريستيان هورنر أن الاختبارات "لم تتم بشكل شفاف" وأن فريقه يسعى للحصول على توضيح".

وأضاف "اختبارا لمدة ثلاثة أيام تم إجراءه مع سيارة حاليا، على الإطارات التي سيتم استخدامها في سباق الجائزة الكبرة المقبل، وبعيد تماما عما تسميه اختبار".

وأشار "لقد أجروا اختبارا لسيارة حالية بسائقين حاليين وإطارات حالية، هذا اختراق واضح للوائح الرياضة، وقمنا بالاحتجاج لأننا نريد توضيحا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق