الأحد، 26 مايو 2013

ويليامز تنتصر للتاريخ وتستهل مشوارها في رولان جاروس بالفوز على تاتيشفيلي


أكدت نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم أن التاريخ لا يعيد نفسه، بعدما خرجت من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس في العام الماضي، ونجحت اليوم الأحد في الفوز على الجورجية انا تاتيشفيلي 6/صفر و6/1 في مستهل مشوارها في رولان جاروس.

وبلغت درجة الحرارة في بداية المباراة نحو عشر درجات مئوية، وهو طقس غير معتاد في آواخر شهر أيار/مايو في باريس.

واحتاجت ويليامز إلى 51 دقيقة فقط لتحقيق الفوز، حيث تقدمت في تسعة أشواط متتالية قبل أن تنجح تاتيشفيلي في خطف شوط منها.

وتشارك ويليامز في رولان جاروس بصفتها المصنفة الأولى على العالم للمرة الثالثة في مسيرتها، وحافظت على واقع عدم خسارة المصنفة الأولى على العالم خلال الدور الأول من رولان جاروس على مدار الـ45 عاما الماضية.

وسجلت ويليامز فوزها الـ40 في رولان جاروس مقابل عشر هزائم، بينما جاء اللقب الوحيد للاعبة الأمريكية في البطولة قبل 11 عاما.

وظلت ويليامز بدون أي هزيمة على الملاعب الرملية في الموسم الحالي، الذي شهد تتويجها بقلب بطولتي مدريد وروما للأساتذة.

وفازت الإيطالية سارا إيراني على الهولندية ارانتكسا روس بمجموعتين متتاليتين بواقع 6/1 و6/2.

واستهلت الصربية انا ايفانوفيتش الفائزة بلقب البطولة في 2008، مسيرتها بالفوز على الكرواتية بيترا مارتيتش 6/1 و3/6 و6/3.

وظهرت لمسات المدرب الأسطورية مارتينا هينجيز، من خلال العرض الذي قدمته الروسية اناستاسيا بافليوشينكوفا خلال فوزها على التشيكية اندريا هلافاكوفا بنتيجة 4/6 و7/6 (7/5) و6/4.

وفي منافسات الرجال فاز الكندي ميلوس راونيتش المصنف الـ14 على المخضرم خافيير ماليسه 6/2 و6/1 و4/6 و6/4، بعد أن استغرق 45 دقيقة فقط في حسم أول مجموعتين.

وقال راونيتش /22 عاما/ "لقد سنحت لي فرص مبكرة، ولكني شعرت بأنني فقدت السيطرة بعض الشيء لقد دخل في الأجواء (في المجموعة الثالثة)، كان يلعب بشكل جيد".

وأضاف "كنت ألعب بشكل جيد حقا. كنت استغل ضربات الارسال الثانية . كنت أفعل ما أريده . كنت أفرض سيطرتي بشكل كبير طوال الوقت".

وفي مباريات أخرى بفئة الرجال فاز البرتغالي جواو سوسا على الياباني جو سويدا 6/1 و6/3 و6/2 فيما فاز السلوفيني بلاز كافسيتش على الأسترالي جيمس دوكورث 6/2 و6/2 و6/2 والجنوب افريقي كيفين اندرسون على الأوكراني ايليا مارشينكو 6/3 و7/6 و6/4.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق