السبت، 7 ديسمبر 2013

الحرارة والرطوبة.. المنافس الأقوى لألمانيا في المونديال البرازيلي

برلين (د ب أ)- بينما سادت حالة من الارتياح ألمانيا أمس بعد قرعة بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد وقوع المنتخب الألماني لكرة القدم في مجموعة يمكن العبور منها إلى الدور الثاني ، أجمعت الصحف الألمانية الصادرة أمس السبت على أن المنافس الأقوى والأخطر للمنتخب الألماني في مبارياته الأولى بالبطولة سيكون درجات الحرارة العالية ونسبة الرطوبة المرتفعة.


وذكرت صحيفة "سودويتشه تسايتونج"  "البرتغال وغانا وأمريكا.. المنتخب الألماني وقع في مجموعة في المتناول كما سيتجنب في المراحل التالية كل المرشحين الكبار المحتملين. المشكلة الوحيدة في هذه المجموعة أن الفريق سيخوض مبارياته في مدن تتسم بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة".

كما ذكرت صحيفة "فرانكفورتر روندشاو"  "من وجهة النظر الألمانية ، ليس هناك سبب منطقي للشكوى".

وأشارت صحيفة "دي فيلت" إلى أن "يقال عنا كألمان إننا نشعر بالتفوق. من الممكن. ولكن ليس من التكبر والتعجرف أن نقول إن منتخبات البرتغال وغانا وأمريكا لا تشكل عقبة هائلة أمام المنتخب الألماني في بداية رحلنته بحثا عن اللقب العالمي".

ويتفق أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور مع هذا الرأي أيضا حيث لا يرى هذه المجموعة عائقا كبيرا في طريق المنتخب الألماني.

وذكرت "دير شبيجل" الأسبوعية بموقعها الالكتروني "المنتخب الألماني (المانشافت) لن يواجه منافسا سهلا ولكنه كان أكثر حظا من نظيره الإنجليزي الذي سيواجه منتخبي إيطاليا وأوروجواي اللذين يأتيان أيضا ضمن قائمة المرشحين للمنافسة على اللقب".

ورغم هذا ، حذرت صحيفة "بيلد" من اعتبار هذه المجموعة سهلة وأشارت "سيكون هذا المونديال هو الأكثر حرارة للمنتخب الألماني.. مونديال ساخن لن يواخيم لوف لن يلعب في مجموعة صعبة. ومونديال ساخن لأن الفريق سيخوض مبارياته في الشمال البرازيلي بمدن فورتاليزا وريسيفي وسالفادور".

وأوضحت صحيفة "إكسبريس" الألمانية "ربما لم نقترب من القوى الكروية الكبيرة الأخرى ولكن جميع المنافسين ليسوا مريحين".

وعلقت صحيفة "فرانكفورتر ألجمينه تسايتونج" بقولها "سيكون مونديالا مرهقا للمنتخب الألماني. ينتظر الفريق مهمة شاقة من وجهة النظر الرياضية أمام مام منتخبات البرتغال وغانا والولايات المتحدة كما ينتظر مهمة عصيبة من وجهة النظر المناخية. عقبة الشمال تنتظرهم".

وأشارت صحيفة "هاندلسبلات" الاقتصادية "ألمانيا تواجه تحديا فعليا للتعامل مع الظروف الجوية".

وأشارت صحيفة "دير شبيجل" إلى درجات الحرارة التي تنتظر ألمانيا في مبارياتها الثلاث بالدور الأول ولكنها تنبأت بوصول الفريق غلى المباراة النهائية للبطولة أمام المنتخب الأرجنتيني بقيادة اللاعب المتألق ليونيل ميسي.

وأوضحت الصحيفة "حتى وصول الفريق إلى النهائي في 13 تموز/يوليو أمام المنتخب الأرجنتيني في ريو دي جانيرو ، مثلما حدث في 1986 و1990 . وفي 1986 فاز المنتخب الأرجنتيني في النهائي لأنه امتلك بين صفوفه أفضل لاعب في العالموهو دييجو مارادونا. وفي 1990 ، فاز المنتخب الألماني لأنه اشتمل أيضا على أفضل لاعب في العالم آنذاك وهو لوثار ماتيوس. وفي 2014 ، يمتلك المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق