الأحد، 15 ديسمبر 2013

وجه الدعوة لمشرفي الفئات السنية في المنتخبات والأندية والكشافة ..الحماد: ملاعب المدارس هي المنبع الرئيس للمنتخبات


المنسق الإعلامي ـ الرياض:
وجه سعود الحماد المشرف التربوي والرياضي في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدعوة لمشرفي الفئات السنية في الأندية والمنتخبات السعودية وكشافي الأندية لحضور مباريات بطولة كرة القدم للمرحلة الثانوية والمقرر أن تبدأ فعالياتها بعد غدا الثلاثاء على ملعب مدرسة اليمامة الثانوية بالرياض لدعم صفوف أندية المملكة بمواهب كرة القدم.
وتنطلق عند الثامنة من صباح يوم الثلاثاء المقبل البطولة الرياضية لكرة القدم لعدد من المدارس الثانوية تحت شعار (نعم للرياضة .. لا للتدخين .. مع نقاء) بمشاركة 180 لاعب من 12 ثانوية يمثلون 12 مكتب للتربية والتعليم بمنطقة الرياض.
وكشف الحماد والذي سبق له تمثيل المنتخب السعودي ونادي الهلال أن البطولات والمنافسات المدرسية سبق لها ومازالت تقدم المواهب للأندية، وقال "غالبية نجوم الفرق السعودية في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين تضم نجوم مميزه تم اكتشافها من بطولات إدارات التربية والتعليم".
وأضاف "ملاعب المدارس هي المنبع الرئيسي للأندية وأحد الممولين للمنتخبات وفي السنوات الأخيرة أصبح مدربي المنتخبات للفئات السنية يضمون لاعبين مباشرة من الفرق المدرسية للمنتخب من دون أن يمروا على الأندية".
وشدد الحماد على أن الأمثلة كثيرة للنجوم الذين تم اكتشافهم عن طريق البطولات المدرسية، وقال "صناعة النجوم الرياضيين في المدارس هي أحد أهم أهدافنا في برامجنا لمادة التربية البدنية، لذلك حريصين على وجود ممثلي الأندية لمواصلة عملية صقل الموهبة وإيصال نجوم المدارس للمنتخب السعودي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق