الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

الاسطورة مرسلي يستعد للظهر في فيلم عن البطل الاسباني كاتشو



الجزائر  (د ب أ)- يستعد اسطورة العاب القوى الجزائرية نور الدين مرسلي، للظهور في فيلم يروي قصة حياة صديقه الاسباني فيرمين كاتشو بطل سباق 1500 متر في اولمبياد برشلونة 1992، مؤكدا ان الاصابة هي من حرمته من لقب جديد في اولمبياد سيدنى 2000.

وكشف مرسلي لوكالة الانباء الالمانية (د. ب.أ)، ان كاتشو اتصل به وعرض عليه الظهور في الفيلم الذي يروي حياته لافتا ان الاسباني يبقى من اصدقائه المقربين رغم انه كان منافسا عنيدا له في وقت من الاوقات.

من جهة اخرى ، أكد مرسلي انه كان بوسعه تحطيم الرقم القياسي لسباق 1500 متر وقطع المسافة في وقت أقل من الذي حققه لو كان بجانبه منافسا حقيقيا.

وتوج مرسلي /43 عاما/ بلقب بطولة العالم ثلاث مرات، ومرة واحدة باللقب الاولمبي في اطلنطا عام 1996 كما حطم خمسة ارقام قياسية عالمية في الهواء الطلق ورقمين عالميين داخل الصالة. 

واعترف مرسلي بأنه كان قادرا على اضافة انجازات اخرى حيث قال " بعد بلوغي سن الثلاثين والإصابات التي كانت تلاحقني ، قررت التنافس في سباق 5000 متر، لكن تعرضي لإصابة جديدة قبل شهرين من انطلاق اولمبياد سيدني حرمني من تحقيق حلم اضافة لقب اولمبي جديد لرصيدي".

ورغم ذلك بدا مرسلي راضيا على النتائج التي حققها خاصة في الظروف الصعبة التي عاشتها الجزائر في تلك الفترة في اشارة الى موجة العنف التي شهدتها البلاد في حقبة تسعينيات القرن الماضي وخلفت عشرات ألاف الضحايا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق