الأحد، 1 ديسمبر 2013

يورينتي يهدي يوفنتوس فوزا قاتلا على أودينيزي ويقوده للانفراد بصدارة الدوري الإيطالي


روما  (د ب أ)- سجل المهاجم الاسباني الدولي فرناندو يورينتي هدفا قاتلا قاد به فريقه يوفنتوس للفوز على ضيفه اودينيزي 1 / صفر يوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من المباراة حين تمكن يورينتي من تسجيل هدف الفوز القاتل من ضربة رأسية إثر تمريرة خادعة من ستيفان ليشتستاينر.

وحقق يوفنتوس فوزه السادس على التوالي ليرفع رصيده في الصدارة إلى 37 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام روما صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد اودينيزي عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر.

ولعب الحارس الصربي لأودينيزي زيلكو بيركتش دورا محوريا في صفوف فريقه وتصدى لأكثر من هدف مؤكد عن طريق فابيو كوالياريلا وبول بوجبا وكارلوس تيفيز لكنه لم يستطع الصمود أمام رأسية يورينتي.

وخاض يوفنتوس المباراة في حضور 12 الف و200 طفل بتذاكر مجانية في اطار العقوبة المفروضة على الفريق بإغلاق مدرجاته بسبب الهتافات العدائية للجماهير ضد نابولي قبل اسبوعين.

واضطر يوفنتوس لاستبدال قائده المخضرم اندريا بيرلو في الدقيقة 15 بسبب الإصابة ليشارك النجم الفرنسي بول بوجبا بدلا منه.

وأهدر المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز فرصتين محققتين للسيدة العجوز في الشوط الأول.

وكاد أودينيزي أن يخطف هدفا رائعا عن طريق انطونيو دي ناتالي مستغلا خطأ فادحا من ليوناردو بونوتشي ولكن جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس وقف له بالمرصاد.

وتصدى بوفون مجددا لهدف محقق في بداية الشوط الثاني وحرم دي ناتالي من الوصول لشباك فريقه.

وحصل أودينيزي على جرعة من الثقة بفضل هجماته المتلاحقة ولكنه افتقد إلى التوفيق، في الوقت الذي افتقد فيه يوفنتوس إلى السرعة والدقة ولكنه خطف هدف الفوز في الوقت القاتل عن طريق الاسباني يورينتي.

وفي المقابل تصدى حارس اودينيزي لعدة فرصة محققة كان أبرزها تسديدة صاروخية من فابيو كوالياريلا، في الوقت الذي تألق فيه الان مدافع اودينيزي وأبعد ضربة رأسية قوية من يورينتي من على خط مرماه. 

و أفلت فريق روما بصعوبة شديدة من الهزيمة الأولى في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي لكرة القدم وتعادل بهدف قاتل مع مضيفه اتالانتا 1 / 1 في الوقت الذي تغلب فيه ميلان على مضيفه كاتانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل إنتر ميلان مع ضيفه سامبدوريا 1 / 1 .

وبعد أن حقق روما عشرة انتصارات متتالية، عانى نادي العاصمة من تدهور النتائج بشكل مثير للجدل حيث تعادل الفريق في أربع مباريات متتالية.

ورفع روما رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف يوفنتوس المتصدر بينما رفع اتالانتا رصيده إلى 17 نقطة.

وتقدم اتالانتا بهدف في الدقيقة 51 عن طريق ديفيد بريفيو ولكن كيفين ستروتمان أدرك التعادل لروما في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وفي باقي المباريات فاز كييفو على ضيفه ليفورنو 3 / صفر وتعادل ساسولو مع مضيفه كالياري 2 / 2 . 

وأهدر إنتر ميلان فوزا في متناول الأيدي وتعادل مع ضيفه سامبدوريا 1/1 ليحصد نقطة واحدة ويرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع مقابل 11 نقطة لسامبدوريا في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتقدم فريدي جوادين بهدف لإنتر ميلان في الدقيقة 18 ولكن رينان جارسيا أدرك التعادل لسامبدوريا قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

وسحق كييفو ضيفه ليفورنو بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع لوكا ريجوني وسيرل تيريو وألبيرتو بالوسكي في الدقائق 36 و56 و79.

ورفع كييفو رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس عشر بفارق بفارق الأهداف أمام ليفورنو صاحب المركز الثامن عشر.

وتعادل ساسولو مع مضيفه كالياري بهدفين لكل فريق ليرفع الأول رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 15 نقطة لكالياري في المركز الرابع عشر. 

وحقق ميلان أول فوز له منذ 19 تشرين اول/أكتوبر الماضي، حيث أنه منذ ذلك الحين خسر في مباراتين وتعادل في ثلاث مباريات.

ونجح ميلان في تحويل تأخره بالهدف الذي سجله لوكاس كاسترو لكاتانيا في الدقيقة 13 ورد الفريق بثلاثة أهداف كفلت له الفوز.

وأدرك ريكاردو مونتوليفو التعادل لميلان في الدقيقة 19 ثم قلب الفريق المباراة رأسا على عقب في الشوط الثاني.

وأضاف ماريو بالوتيلي الهدف الثاني لميلان في الدقيقة 63 ثم جاءت نقطة التحول في المباراة من خلال طرد باناجيوتيس تاشسيديس لاعب كاتانيا بسبب استخدام الخشونة مع بالوتيلي، حيث سيطر بعدها ميلان على مجريات اللعب تماما وتمكن من تسجيل الهدف الثالث قبل تسع دقائق من نهاية المباراة عن طريق النجم البرازيلي كاكا.

ورفع ميلان رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد كاتانيا عند تسع نقاط في المركز العشرين الأخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق