الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013

لوف يعرب عن تفهمه لاحتجاجات الشعب البرازيلي



كوستا دو ساويبي (البرازيل) 3 كانون أول/ديسمبر (د ب أ)- أعرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم عن تفهمه للاحتجاجات التي اندلعت في البرازيل مطلع العام الجاري.

وقال لوف في تصريحات خاصة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء تعليقا على الاحتجاجات التي شهدتها البرازيل والتي تثير مخاوف بشأن امكانية تكررها خلال مونديال 2014 بالبرازيل "لقد شهدت بالتأكيد أن الناس خرجت إلى الشوارع وتظاهرت ضد مستوى الصحة والتعليم وطالبت بتحسين البنية الأساسية".

وأضاف "إنها أمور في غاية الأهمية بالنسبة للشعب ، وأعتقد أن الاحتجاجات ينبغي التعامل معها بجدية، على حد علمي فإن الحكومة (البرازيلية) تحاول الاستجابة لها".

وخرج الملايين إلى الشوارع في جميع أنحاء البرازيل خلال كأس القارات، للمطالبة بضخ استثمارات اكبر في مجال الصحة والشئون الاجتماعية والتعليم.

كما أعرب بعض المتظاهرين عن غضبهم إزاء الانفاق ببذخ من قبل البرازيل على استضافة مونديال 2014 وأولمبياد 2016.

وتحدث لوف قبل اجراء قرعة المونديال يوم الجمعة المقبل في منتجع كوستا دو ساويبي بالقرب من السلفادور ، قائلا أنه يتمنى أن تبقى الاحتجاجات سلمية.

وأوضح المدرب الألماني "يمكنني أن أتفهم تماما أن الشعب يرغب في استثمارات أكبر في جوانب أولية، إنها متطلبات أساسية ، الأمر يتعلق بمستقبل الشعب، أتمنى أن يحافظ المتظاهرون على سلميتهم". 

وأكد لوف أن فريقه لن يسافر إلى البرازيل ويغض الطرف عن المشاكل الاجتماعية في البلاد، وسيسعى جاهدا للتعرف على أوجه الخلل الاجتماعي خلال فترة الأربعة أو خمسة أسابيع التي سيمكثها الفريق هناك".

وختم لوف حديثه قائلا "مهمتنا أن نبقى مستعدين ، أن نركز على الرياضة ، ولكني سأقولها مرة أخرى، إني متفهم لقلق الشعب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق