الأحد، 17 نوفمبر 2013

الدوحة تحتضن مواجهة العمالقة بين ريـال مدريد وسان جرمان يناير المقبل

الدوحة 17 تشرين ثان/نوفمبر (د ب أ)- أثمرت فعاليات معرض ومؤتمر "أسباير فور سبورت" الذي تنظمه وتستضيفه مؤسسة أسباير زون ما بين 16 و19 تشرين ثان/نوفمبر عن تطور نوعي في مجال كرة القدم القطرية وذلك من خلال الإعلان عن افتتاح أكاديمية كروية لنادي ريـال مدريد الأسباني بالعاصمة القطرية الدوحة. 

وسيتم الافتتاح في شهر كانون ثان/يناير المقبل بالتوازي مع مباراة من العيار الثقيل تجمع ما بين عملاقي كرة القدم الإسبانية ريـال مدريد وكرة القدم الفرنسية باريس سان جرمان. 

وقد أعلنت مؤسسة كيوسبورت المتخصصة في إدارة الأنشطة الرياضية ومؤسسة ريـال مدريد لتعليم مبادىء كرة القدم اليوم الأحد عن هذه الخطوة خلال مؤتمر صحفي في أسباير زون والذي حضره فرنسيسكو باتيستا رئيس أكاديمية ريـال مدريد بمنطقة الخليج العربي و غانم المهندي مدير عام شركة كيوسبورت بالإضافة لحشد من كبار المدراء التنفيذيين والمهتمين بالشؤون الرياضية والإعلاميين.

وتساهم هذه الأكاديمية في تطوير المهارات الكروية للناشئين والشباب ما بين 7 و17 سنة.

وقال باتيستا "هدفنا هو تطوير لعبة كرة القدم في قطر، وستظهر النتائج مستقبلاً، خاصة عندما نعلم بأن 17 نادياً من أهم النوادي الأوروبية يدربها مدربون إسبان".

وعن اختيار الأكاديمية لقطر علّق باتيستا بقوله "لم لا قطر؟ فهي قد باتت دولة رياضية بامتياز، خاصة مع قرار الفيفا بتنظيم كأس العالم 2022 فيها".

وشهد معرض ومؤتمر أسباير فور سبورت ندوة حول بطولة العالم لكرة اليد لعام 2015، قام خلالها فهد اليافعي مدير إدارة المنشآت الرياضية في بطولة العالم لكرة اليد 2015 بالحديث عن الاستعدادات التحضيرية لهذه البطولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق