الجمعة، 15 نوفمبر 2013

المدرب الأسبق لمنتخب الجزائر يمتنع عن اسداء النصائح احتراما لخليلودزيتش ولاعبيه


الجزائر 15 تشرين ثان/نوفمبر(د ب أ)- امتنع رابح سعدان المدرب الاسبق للمنتخب الجزائري لكرة القدم عن اسداء النصائح للفريق الذي يستعد لملاقاة ضيفه بوركينا فاسو الثلاثاء المقبلفي اياب الدور الحاسم المؤهل لمونديال البرازيل 2014، احتراما للمدير الفني وحيد خليلودزيتش ولاعبيه.

وقال سعدان ردا على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) حول النصائح التي يمكن له ان يقدمها لمنتخب بلاده في هذه الفترة الحاسمة: "لا يمكنني الحديث عن النصائح وذلك احتراما للمدرب الحالي ولاعبيه. تصريحاتي في الموضوع قد تقرأ خطأ وهذا ما لا أريد ان أقع فيه خاصة وأنني بعيد عن المنتخب".

وارتبطت مشاركة الجزائر في نهائيات كأس العالم برابح سعدان الذي يلقب بـ"الشيخ" ، حيث كان مدربا مساعدا في المباراة التي تغلبت فيها الجزائر على نيجيريا 2/1 في اياب الدور التصفوي الاخير المؤهل لمونديال 1982 بإسبانيا، ثم مديرا فنيا في تصفيات ونهائيات دورتي 1986 (المكسيك) و2010 (جنوب افريقيا).

وأكد سعدان انه يتمنى للمنتخب الجزائري حظا سعيدا وانه واثق من تحقيق هدفه خاصة في ظل توفر مجموعة من اللاعبين الجيدين والإمكانيات الكبيرة التي وضعت تحت تصرف المنتخب. كما لم يغفل "الشيخ" الدعم الجماهيري الذي سيلقاه "الخضر" يوم المباراة.

وأضاف سعدان: "أملي كبير في ان يتأهل المنتخب الجزائري للمرة الثانية على التوالي للمونديال ويكرر انجاز الثمانينيات من القرن الماضي عندما بلغ نهائيات دورتي اسبانيا والمكسيك تواليا أيضا". 

وحذر سعدان /67 عاما/ من منتخب بوركينا فاسو الذي قال عنه انه يحسن اللعب خارج قواعده ، مشيرا إلى انه سيكون محفزا كثيرا لرغبته في تحقيق تأهل تاريخي يسمح له بالمشاركة لأول مرة في نهائيات كاس العالم. 

وتأمل الجزائر في تدارك خسارتها في مباراة الذهاب 2/3، لتسجل حضورها في مونديال البرازيل بين عمالقة الكرة في العالم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق