الأحد، 10 نوفمبر 2013

في الخاطر .. عبدالله العامر


"وعند الله تجتمع الخصوم"

يخرج ليشحصن القضايا لا ليشخصها ويرمي تهمة يمنة ويسرة اتهم لاعبي غريمه بأحد أمرين لا ثالث لهما تعاطي المنشطات او الخيانة للوطن خياران كلاهما عنده جميل وخرج ليبرر دافع اتهامه بأنه محب لمصلحة الوطن !! وهل من مصلحة الوطن أن تتهم لاعبيه ؟! وبين هذه الإتهامات وقانون اعوج ينطبق على طبقة دون أخرى من اجلها سنردد " وعند الله تجتمع الخصوم "

طبيب يعترف بأن عضو شرف في فريق عرض عليه مبلغا مغريا من أجل عطب لاعب خصمه ونجمه وسيمر هذا الحديث مرور الكرام كما مر غيره .. هل نسيتم من اعترف بإغرائه بـ مائة و خمسين ألف من أجل انهاء مسيرة لاعب وبين هذا الركام النتن من التعصب لا نملك إلا أن نردد " وعند الله تجتمع الخصوم "

إعلامي يتصدر المشهد أمام الناس فيقسم كذبا من اجل أن يقلل من لاعب ويرفع اخر ويلقي تهمه جزاف وفي ضل صمت من وزارة الإعلام وعدم نيتها الواضحه لكبح جماح التعصب المقيت وفي ظل هوس البرامج ولهثها وراء المتعصبين بأشكالهم المختلفة وألوانهم المحدودة لا نملك إلا أن نقول " وعند الله تجتمع الخصوم "

مدرج كامل يهتف بأهازيج خارجة عن ذوقنا وعاداتنا وتقاليدنا فتارة يقذفون لاعبا وتارة أخرى يتكلمون في عرض حكما ناهيك عن الألفاظ النابية والأهزوجات العنصرية التي يمقتها ديننا الشريف قبل كل القوانين والأعراف الدولية كما يقولون وفي ظل هذا الصمت والكيل بمكيالين من قبل المسؤوليين من المنطق أننا سنردد " وعند الله تجتمع الخصوم "

قبل الختام أقول .. رددت " وعند الله تجتمع الخصوم " لأني لا أرى بوادر حل لكل هذه الأحداثة المتفرقه والتي تجمعها التعصب المذموم المبني على الكراهية و البغضاء التي نهى عنها ديننا الحنيف وحذر منها نبينا الكريم و لابد ان نعلم جميعا من لاعبون واعلاميون وجمهور و أعضاء شرف و رؤساء اننا مسلمون قبل كل ذلك و يجب علينا جميعا ان نتحلى بأخلاق الاسلام وأوامره و ننتهي عن نواهيه.

ختاماً .. تذكروا قول الرسول الكريم صل الله عليه وسلم " .. ويحك يامعاذ وهل يكب الناس في النار على مناخره إلا حصاد ألسنتهم "

ودمتم بود
@abdullahalamer

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق