الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

اتحاد الكاراتيه يكرم أبطاله اليوم ويحتفي بحكامه وأعضاءه السابقين‎

الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية الأمير نواف بن فيصل بن فهد في لقطة جماعية 
مع افراد بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه 


الرياض - المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية 

ينظم الاتحاد السعودي لرياضة الكاراتيه مساء غدا الخميس حفل تكريم لابطاله الذين حققوا ميداليات في البطولات القارية والدولية في الفترة الماضية حيث يقام  الحفل في قاعة فندق قصر العليا هوليدي إن بالرياض عند الساعة السابعة مساء.
وتم توجيه الدعوة  لحضور الحفل من قبل الاتحاد السعودي للكاراتيه لعدد من المسئولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب والمسئولين في اللجنة الاولمبية السعودية والاتحادات الرياضية ، وأولياء أمور اللاعبين المكرمين بالإضافة الى رجال الصحافة والإعلام  .
وسيتم خلال الحفل  تكريم اكثر من ٢٥ لاعباً من لاعبي منتخبات الكاراتيه لجميع الدرجات ((  الأول والشباب والناشئين ))  أبرزهم عماد المالكي وفهد الخثعمي وعبدالله الحربي وبدر العلياني وطارق الحامدي ومحمد العمري ومعاذ الغامدي وراكان البدري ومسفر الاسمري على تحقيقهم ميداليات خلال مشاركاتهم في البطولات .
وسيتم خلال الحفل تكريم أعضاء مجلس ادارة الاتحاد السابقين وكذلك سبعة من حكام الاتحاد الذين اجتازوا دورة التحكيم العالمية وشاركوا في تحكيم منافسات بطولة العالم الاخيرة التي أقيمت في اسبانيا .
من جانبه اكد رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص ان هذا الحفل سيتضمن العديد من الفقرات في مقدمتها تكريم لاعبي المنتخبات الحاصلين على ميداليات  في البطولة القارية والعربية وتحقيقهم الإنجازات لوطنهم معتبرا ان هذا الحفل اقل شي يقدم لهم ومتمنياً ان يكون حافز لهم للاستمرار على تقديم الأفضل في البطولات القادمة.
(( ابرز إنجازات المنتخبات السعودية للكاراتيه في مشاركاتها الاخيرة ))
- في بطولة كأس العالم السادسة للشباب والناشئين للكاراتيه التي استضافتها مدينة كورفو اليونانية بمشاركة أكثر من ثلاثين دولة نجح لاعبو المنتخب السعودي في انتزاع سبع  ميداليات "ذهبية وفضية وخمسة برونزية " في البطولة حيث خطف اللاعب بدر العلياني الميدالية الذهبية والمركز الأول لوزن (61 كلغم- كوميتيه) و اللاعب محمود شراب على المركز الثالث والبرونز العالمي لوزن (فوق 70 كغم- ناشئين)، كما حصل ياسر عسيري على المركز الثالث عالمياً والميدالية البرونزية لوزن (تحت 67 كغم- شباب)، ولحقه زميله سعود البشير بالبرونزية والمركز الثالث عالمياً لوزن( 57 كغم- ناشئين) قبل أن يتوج قائد المنتخب الشاب اللاعب معاذ معدي ببرونزية وزن (76 كغم- شباب)، واختتمها الناشئ راكان البدري ببرونزية وزن (تحت 52 كغم).
- وفي بطولة البسفور الدولية التي أقيمت بمدينة اسطنبول التركية حقق لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه ماجد الخليفة الميدالية الفضية في وزن تحت (84) كلغم قتال  خلال الفترة من 16- 18 ابريل الجاري بمشاركة أكثر من 15 دولة من مختلف قارات العالم، كما حصل زميله اللاعب رائد هوساوي على الميدالية البرونزية لوزن فوق (84) كلغم قتال.
وتمكن فريق الكاتا والمكون من عماد المالكي ، وثامر المالكي، وعبدالله الفيفي، من الحصول على برونزية الكاتا الجماعي وحصد فريق القتال والمكون من رائد هوساوي، ملهوس العبسي، وعماد المالكي، وفهد الخثعمي، وماجد الخليفة، برونزية القتال الجماعي في البطولة.
- و نجح المنتخب السعودي الأول للكاراتيه بتحقيق لقب البطولة الدولية الإسلامية المفتوحة على كاس أمير منطقة المدينة المنورة وحقق لاعبو المنتخب السعودي ست ميداليات "ذهبية وفضيتان وثلاث برونزيات" في مختلف المنافسات .
- وحافظ المنتخب السعودي للكاراتيه على لقبه السابق وذلك بعد أن حقق لقب بطولة غرب آسيا للكاراتيه الثانية والتي اقيمت منافساتها بالعاصمة الأردنية عمَان وأهدى لاعبو المنتخب للوطن 5 ميداليات ذهبية وبرونزية حيث جاءت في منافسات وزن تحت 60 كغم حصل اللاعب معاذ الغامدي على الميدالية الذهبية ، وفي منافسات وزن تحت 55 كغم حصل اللاعب عماد المالكي على الميدالية الذهبية ،أما في منافسات أوزان تحت 84 ,حصل اللاعب محمد العمري على الميدالية الذهبية وفي وزن تحت 67 حصل اللاعب فهد الخثعمي على الميدالية الذهبية وفي القتال الجماعي حقق لاعبوا المنتخب الميدالية الذهبية وهم عماد المالكي ومعاذ الغامدي وفهد الخثعمي ومحمد العمري وعلي الشمراني وبدر العتيبي ونواف النزهان , وأخيراً حقق لاعبوا المنتخب في لعبة الكاتا الجماعي الميدالية البرونزية وهم معاذ الغامدي، معاذ القحطاني ،عبدالله القحطاني .
- وحقق المنتخب السعودي للكاراتيه في دورة العاب التضامن الإسلامي الثالثة والتي أقيمت بمدينة بالمبانق الإندونيسية  ثلاث ميداليات ذهبيه وبرونزيتين ، كانت الذهبية من نصيب اللاعب فهد الخثعمي في القتال الفردي لوزن تحت  67كلغم ، فيما حصل اللاعب بدر العتيبي على برونزية القتال الفردي في وزن تحت 75كلغم ، وذهبت الميدالية البرونزية الثانية للاعب نواف النزهان للقتال الفردي في وزن فوق 75كلغم.
- واحتل المنتخب السعودي للكاراتيه  المركز الاول بالترتيب العام لبطولة قطر الثانية للكاراتيه والتي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة بعد تحقيق اخضر الكاراتيه لثلاث ميداليات ذهبية واربع فضية واربع برونزية .
- واختتم المنتخب السعودية للكاراتيه إنجازاته بتحقيق اللاعب طارق علي الحامدي  الميدالية البرونزية ببطولة العالم للناشئين والشباب الثامنة للكاراتيه لوزن فوق 70كجم (كومتيه- ناشئين) والتي أقيمت  منافساتها بمدينة قواد لاخارا الاسبانية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق