الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

الأولاد يقهرون الماتادور على ملعب التتويج بلقب كأس العالم



جوهانسبرج  (د ب أ)- حقق منتخب جنوب افريقيا فوزا مفاجئا على ضيفه الأسباني بهدف نظيف يوم الثلاثاء في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي جمعت الفريقين على استاد سوكر سيتي في جوهانسبرج .

ويدين المنتخب الجنوب افريقي في فوزه على بطل أوروبا والعالم لنجمه برنارد باركر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.

وكان المنتخب الاسباني قد توج في 11 تموز/يوليو 2010 بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه عبر الفوز على نظيره الهولندي بهدف قاتل سجله اندريس انييستا في الوقت الإضافي على ملعب سوكر سيتي.

وقدم منتخب جنوب افريقيا واحدة من أفضل مبارياته على الاطلاق حيث أحرج ضيفه الاسباني كثيرا وكان بمقدوره أن يسجل أكثر من أربعة أهداف، ولكن هذا لا يتنافي مع الفرص العديدة التي سنحت لمنتخب لا روخا. 

وانتهت المواجهات الثلاث الماضية بين الفريقين بفوز المنتخب الأسباني حيث فاز في المباراة التي جمعت الفريقين في كأس العالم 2002 بألمانيا 3/2 ثم فاز في كأس القارات 2009 بهدفين نظيفين ثم فاز مرة أخرى على جنوب افريقيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة نفسها بنتيجة 3/2.

وتعرض فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للماتادور الأسباني لموقف لا يحسد عليه حيث تعرض فيكتور فالديز حارس برشلونة الذي شارك في الشوط الثاني بدلا من إيكر كاسياس لإصابة حرمته من استكمال المباراة ليتقمص الفارو اربيلوا دور حارس المرمى الأسباني قبل أن يتدارك المدرب المخضرم الموقف سريعا ويدفع بالحارس الثالث بيبي ريينا حارس مرمى نابولي وسط احتجاج عارم من جانب جوردون ايجسوند مدرب جنوب افريقيا.

وتغلب المنتخب الاسباني على نظيره غينيا الاستوائية مساء السبت الماضي في مالابو 2/1 ، حيث سجل سانتي كازورلا وخوان فران هدفي الفريق، بينما فاز منتخب بافانا بافانا على سوازيلاند بثلاثة أهداف نظيفة يوم الجمعة الماضي.

واعتذر ثنائي برشلونة كارلس بويول وتشافي هرنانديز عن الانضمام للمنتخب الأسباني في مباراة جنوب افريقيا، بينما حرمت الاصابة دييجو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد ، الذي اختار اللعب في المنتخب الأسباني بدلا من البرازيل التي ولد بها ، من المشاركة في المباراة.

كذلك افتقد المنتخب الاسباني إلى جهود سيسك فابريجاس لاعب وسط برشلونة.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب الأسباني لمونديال البرازيل بينما فشل منتخب جنوب افريقيا في التأهل إلى كأس العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق