الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

المنتخب المكسيكي ينقذ 650 مليون دولار بتأهله إلى المونديال

مكسيكو سيتي 20 تشرين ثان/نوفمبر (د ب أ) - أنقذ تأهل المكسيك إلى مونديال البرازيل 2014 بالفوز 4/2 على نيوزيلندا في إياب ملحق التصفيات ، تجارة في كرة القدم بالبلد اللاتيني تبلغ قيمتها قرابة 650 مليون دولار.

وتبلغ قيمة رعاية المنتخب في الفترة المونديالية بين عامي 2010 و2014 مبلغا يتراوح بين 280 إلى 300 مليون دولار ، تضاف إليها 100 مليون دولار حقوق بث من أكبر محطتين تليفزيونيتين في البلاد ، وهما تيليفيزا وتي في أزتيكا ، بحسب تقديرات نقلها المدير العام لشركة "دريماتش سوليوشنز" للتسويق الرياضي ، روخيليو روا ، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ).

أما بقية المبلغ ، فيمثل تقديرا لقيمة تذاكر المباريات الودية والرسمية التي سيخوضها المنتخب ، فضلا عن العائدات غير المباشرة مثل التي تحصل عليها المطاعم والحانات من وراء تجمعات المتفرجين لمشاهدة المباريات.

وفيما يتعلق بمسألة الرعاة ، قال روا إن "المنتخب الوطني هو أحد أكثر المصادر المنتجة في هذه الناحية. هناك رعاة يصل قيمة ما يدفعونه إلى 35 أو 40 مليون دولار لهذه الأعوام الأربعة ، وآخرون يدفعون مبالغ أقل".

وأشار المتخصص إلى أن هناك عوامل عديدة تؤثر في أن يكون المنتخب المكسيكي "علامة تجارية قوية للغاية" ، فهو سوق وطني يضم 120 مليون شخص ، وهناك مسألة العاطفة ، فضلا عن أنه واحد من المنتخبات القليلة التي تلعب من أجل سوقين وهما المحلي والمكسيكيون في الولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق