الجمعة، 11 أكتوبر 2013

دل بوترو يطيح بالأسباني ألمجرو ويرافق تسونجا إلى المربع الذهبي في شنغهاي

شنغهاي 11 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- واصل لاعبا التنس الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والفرنسي جو ويلفريد تسونجا انطلاقتهما الناجحة بعد التعافي من الإصابة وتأهلا سويا للمربع الذهبي ببطولة شنغهاي للأساتذة بعد فوز كل منهما اليوم الجمعة في مباراته بدور الثمانية للبطولة.

وتأهل دل بوترو المصنف السادس للبطولة إلى المربع الذهبي بتغلبه على الأسباني نيكولاس ألمجرو 6/3 و6/3 ليقترب خطوة جديدة من الفوز بلقبه الثاني على التوالي في غضون أسبوعين.

وغاب دل بوترو عن الملاعب لمدة شهر بسبب الإصابة في رسغ اليد والتي أبعدته عن البطولات بعد خروجه من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ولكنه عاد بقوة في الأسبوع الماضي وأحرز لقب بطولة اليابان المفتوحة في طوكيو يوم الأحد الماضي.

وشق تسونجا المصنف السابع للبطولة طريقه إلى المربع الذهبي بالتغلب على الألماني فلوريان ماير 6/2 و6/3 اليوم أيضا في مباراة استغرقت 64 دقيقة فحسب.

وابطولة الحالية هي الثالثة التي يشارك فيها تسونجا منذ عودته إلى الملاعب بعد غياب لمدة ثلاثة شهور بسبب الإصابة في الركبة والتي حرمته من المشاركة في البطولات بعد إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) .

ويتنافس دل بوترو وتسونجا أيضا على مكان في البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي) والمقرر إقامتها بالعاصمة البريطانية لندن في تشرين ثان/نوفمبر المقبل بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في الموسم.

ويكتمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي في وقت لاحق اليوم مع انتهايء مباراتي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة مع الفرنسي الآخر جايل مونفيس الذي أطاح بالسويسري روجيه فيدرر من البطولة والأسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميا مع السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا.

وحقق تسونجا اليوم الفوز الرابع له في أربع مباريات خاضها أمام ماير علما بأن تسونجا خاض اليوم دور الثمانية للبطولة للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية.

وأظهر دل بوترو تحسنا في مستواه بالمباراة بعدما عانى في الأيام الماضية من ارتفاع في درجة الحرارة.

وجاء الفوز اليوم بعد حصوله على راحة من المباريات أمس الخميس نظرا لانسحاب منافسه تومي هاس من مباراتهما في دور الستة عشر قبل بداية المباراة بسبب آلام الظهر.

وعلى غرار تسونجا ، استغرق دل بوترو أكثر قليلا من ساعة واحدة لعبور عقبة دور الثمانية وبلوغ المربع الذهبي علما بأنه يسعى من خلال البطولة الحالي للفوز بلقبه الرابع هذا الموسم.

ويضاعف من أهمية البطولة الحالية اقتراب بطولة نهائي الدوري العالمي بلندن واشتعال المنافسة على حز المقاعد المتبقية فيها قبل ثلاثة أسابيع فقط من بدايتها.

وما زالت خمسة من المقاعد الثمانية في البطولة شاغرة حيث تأهل إليها حتى الآن كل من ديوكوفيتش ونادال والأسباني الآخر ديفيد فيرير بينما اعتذر البريطاني آندي موراي عن عدم خوض البطولة بعد تأهله إليها وذلك بسبب الإصابة والجراحة التي أجرااها في الظهر خلال أيلول/سبتمبر الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق