الجمعة، 11 أكتوبر 2013

فيتيل يتفوق على ويبر ويقودان ريد بول للهيمنة على تجارب سباق فورمولا الياباني

سوزوكا (اليابان) 11 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- فرض الألماني سيباستيان فيتيل والأسترالي مارك ويبر سائقا فريق ريد بول هيمنتهما على التجارب الحرة لسباق جائزة اليابان الكبرى والتي أقيمت اليوم الجمعة على مضمار سوزوكا الياباني والذي يشهد بعد غد الأحد السباق الرسمي ضمن فعاليات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 لهذا الموسم.

وقطع فيتيل ، الفائز بلقب بطولة العالم في المواسم الثلاثة الماضية ، مسافة اللفة على المضمار البالغ طوله 807ر5 كيلومتر في دقيقة واحدة و852ر33 ثانية بفارق 168ر0 ثانية أمام زميله ويبر الذي حل في المركز الثاني وذلك في التجربة الحرة الثانية اليوم.

وخلال التجربة الحرة الأولى التي أقيمت في وقت ساق اليوم ، احتل فيتيل وويبر المركزين الثالث والرابع على الترتيب وذلك خلف البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرج سائقي مرسيدس اللذين احتلا المركزين الأول والثاني على الترتيب.

وفي التجربة الثانية ، حل روزبرج ثالثا بفارق 262ر0 ثانية وتبعه الفنلندي كيمي رايكونن والفرنسي رومان جروجان سائقا فريق لوتس بفارق 350ر0 ثانية و559ر0 ثانية على الترتيب.

وحل هاميلتون سادسا بفارق 590ر0 ثانية بينما احتل الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري والمنافس الأقرب لفيتيل المركز العاشر بفارق 235ر1 ثانية.

وحقق فيتيل الفوز باللقب في كل من السباقات الأربع الماضية ليرفع رصيده إلى 272 نقطة في صدارة الترتيب العام للسباق بعد 14 من 19 سباقا في الموسم الحالي.

ويستطيع فيتيل الفوز بلقبه العالمي للموسم الرابع على التوالي من خلال السباق الياباني بعد غد الأحد إذا فاز بلقب السباق الذي توج به ثلاث مرات في السنوات الأربع الماضية ولم يحتل ألونسو أي من المراكز الثمانية الأولى في السباق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق