السبت، 5 أكتوبر 2013

بوروسيا دورتموند يتجرع مرارة الخسارة الأولى هذا الموسم أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بالدوري الألماني

مونشنجلادباخ 5 تشرين أول /أكتوبر(د ب أ)- تلقى بوروسيا دورتموند الخسارة الأولى له هذا الموسم بالدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) على يد مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ صفر/2 اليوم السبت في المرحلة الثامنة للمسابقة.

وتعادل ماينز بصعوبة بالغة 2/2 مع ضيفه هوفنهايم، كما حقق إينتراخت براوشفيج انتصاره الأول في المسابقة بفوزه على مضيفه فولفسبورج 2 / صفر، وحقق شالكة فوزا كبيرا على ضيفه أوجسبورج 4/1، بينما تعادل شتوتجارت مع ضيفه فيردر بريمن 1/1.

وقاد ماكس كروس والبرازيلي رافاييل فريق مونشنجلادباخ لتحقيق فوزه الأول على بوروسيا دورتموند للمرة الأولى منذ شهر نيسان/إبريل 2011، وافتتح كروس النتيجة لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 82 عن طريق ركلة جزاء قبل أن يضيف رافاييل الهدف الثاني بعدها بخمس دقائق ليحصل الفريق على ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد دورتموند عند 19 في المركز الأول مؤقتا قبل لقاء بايرليفركوزن مع بايرن ميونيخ في وقت لاحق من مساء اليوم.

ولم يظهر بوروسيا دورتموند بمستواه المعهود في المباراة ولم يستغل جميع الفرص التي سنحت للاعبيه طوال اللقاء وبدا نجومه ليفاندوفسكي وأوباميانج ومخيتاريان كأنهم أشباح في الملعب ليفقد الفريق ثلاث نقاط غالية في صراعه على الحصول على لقب المسابقة.

وحقق ماينز أول نقطة له بعد أربع جولات نال خلالها الخسارة بعد تعادله على ملعبه أمام هوفنهايم الذي تقدم بهدفي كيفن فولاند وروبيرتو فيرمينو في الدقيقتين 14 و22 قبل أن يتعادل الكاميروني ماكسيم وينكولس نوفيسكي في الدقيقتين 82 و88 لمصلحة ماينز.

وارتفع رصيد كلا الفريقين إلى عشر نقاط حيث احتل هوفنهايم المركز العاشر متفوقا بفارق الأهداف عن ماينز الذي احتل الترتيب الحادي عشر.

وعوض شالكة تأخره صفر/1 أمام ضيفه أوجسبورج إلى فوز كبير 4/1 حيث افتتح ساسكا مولديرس النتيجة لأوجسبورج في الدقيقة العاشرة قبل أن يحرز أصحاب الأرض أربعة أهداف متتالية عن طريق كيفن برنس بواتينج من ركلة جزاء في الدقيقة 17 وآدم شالاي في الدقيقة 28، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثالث في الدقيقة 78، قبل أن يختتم ماكس ماير مهرجان الأهداف قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد شالكة إلى 11 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد أوجسبورج عند 10 نقاط في المركز الثاني عشر.

وحقق إينتراخت براونشفيج مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه فولفسبورج 2 / صفر ، وأحرز هدفي الفريق ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز قبل الأخير، وتجمد رصيد فولفسبورج عند 9 نقاط في المركز الثالث عشر.

وأهدر شتوتجارت نقطتين ثمينتين بتعادل مع فيردر بريمن، ولم يحافظ شتوتجارت على تقدمه المبكر في الدقيقة السادسة من المباراة عن طريق مارتن هارنيك حيث تلقت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 37 عن طريق نيلس بيترسين، ليرتفع رصيد شتوتجارت إلى 11 نقطة في المركز السابع، وارتفع رصيد بريمن إلى 11 نقطة أيضا في المركز التاسع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق