الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

نالبانديان يعلن اعتزاله التنس بسبب كثرة الإصابات


بوينس آيرس أول تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- أعلن لاعب التنس الأرجنتيني الشهير ديفيد نالبانديان اليوم الثلاثاء ، في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ، عن اعتزاله اللعب بسبب الإصابات التي أفسدت مسيرته في الآونة الأخيرة.

ويعتبر نالبانديان /31 عاما/ المصنف الثالث على العالم سابقا من أبرز نجوم التنس في تاريخ الأرجنتين.

واعتزل نالبانديان اليوم بعد 13 عاما من احتراف التنس وذلك بسبب الإصابات التي طاردته في الفترة الماضية وأبعدته عن العديد من البطولات.

وأكد نالبانديان أن سيسدل الستار على مسيرته من خلال المباراة الاستعراضية التي سيخوضها مع الأسباني رافاييل نادال في بوينس آيرس خلال تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وأوضح نالبانديان ، الذي بلغ خلال مسيرته الرياضية المربع الذهبي في كل من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى لمرة واحدة على الأقل ، "إنه يوم حزين.. ولكن كتفي لم يساعدني".

وبلغ نالبانديان في عام 2002 نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) .

وأعلن نالبانديان عن اعتزاله خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم وارتدى خلاله حلة سوداء مشيرا إلى أنه سيودع الملاعب من خلال مباراته الاستعراضية أمام نادال في 23 تشرين ثان/نوفمبر المقبل في بوينس آيرس علما بأنه سيلتقي نفس اللاعب وديا أيضا في مدينة كوردوبا الأرجنتينية في 21 من الشهر نفسه.

واعترف نالبانديان ، قبل شهر واحد ، بأن مستقبله مع اللعبة يعتمد على الإصابة التي يعاني منها في الكتفوالتي حرمته من المشاركة في بطولات عديدة ومن المشاركة مع منتخب بلاده في نهائي كأس ديفيز العام الماضي ليخسر الفريق أمام نظيره التشيكي.

وقبل أيام ، قال مارتين خايتي مدرب المنتخب الأرجنتيني للتنس والذي يشارك في فعاليات كأس ديفيز إنه يرى "صعوبة" في عودة نالبانديان إلى الملاعب بسبب الإصابات التي تعرض لها في الفترة الماضية وأبرزها إصابة الكتف.

ولم يشارك نالبانديان في أي مباراة منذ نيسان/أبريل الماضي حيث شارك مع منتخب بلاده في دور الثمانية بكأس ديفيز والذي تغلب فيه الفريق على نظيره الفرنسي.

وكانت آخر مبارياته في بطولات الرابطة العالمية لمحترفي التنس عندما خسر في الدور الأول لبطولة ميامي للأساتذة في آذار/مارس الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق