الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

مهاجم المكسيك يرد على تهكمات مدرب المنتخب البنمي


مكسيكو سيتي 8 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- قلص لوكاس لوبوس مهاجم المنتخب المكسيكي لكرة القدم من أهمية العبارات الساخرة والتهكمية التي رددها حوليو سيزار ديلي فالديز مؤخرا بشأن استعانة المنتخب المكسيكي بأكثر من لاعبي ينتمون لأصول أرجنتيني.

ووصف لوبوس هذه التصريحات بأنها جزء من العرض في إشارة إلى أنها قد تكون بمثابة حرب نفسية يشنها مدرب بنما على المنتخب المكسيكي قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين يوم الجمعة المقبل في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وضمت القائمة التي استدعاها المدرب فيكتور مانويل فوتشيتيتش المدير الفني الجديد للمنتخب المكسيكي قبل هذه المباراة عددا من اللاعبين الذين ينتمون لأصول أرجنتينية مما دفع مدرب بنما إلى التهكم متسائلا عما إذا كانت بداية المراسم قبل بداية المباراة ستشهد عزف السلام الوطني للمكسيك أم للأرجنتين.

وقال لوبوس "يبدو وكأنه قال دعابة. حتى الآن لم يشارك من هذه الفئة (اللاعبون أصحاب الأصول الأرجنتينية بالمنتخب المكسيكي) سوى كريستيان خيمينيز بينما لم أشارك وزميلي داميان ألفاريز. نأمل في أن نشارك. ولكن هذه التصريحات جزء من العرض".

وضمت قائمة ال26 لاعبا التي استدعاها فوتشيتيتش كلا من لوبوس وخيمينيز بينما لم يضم ألفاريز.

وقال لوبوس نجم فريق تيجريس المكسيكي حاليا "إنني في المنتخب المكسيكي لأنني رغبت في هذا. لدي نفس الاحتمالات والفرص كأي لاعب مكسيكي. اجتهدت لأكون ضمن صفوف الفريق.أشعر بالسعادة لانضمامي إليه وأنتظر موعد المباراة".

وبدأ المنتخب المكسيكي أمس الاثنين تجمعه استعدادا لمباراتيه أمام ضيفه البنمي ثم مضيفه الكوستاريكي في 11 و15 تشرين أول/أكتوبر الحالي بالجولتين الأخيرتين من التصفيات.

ويتعين على المنتخب المكسيكي ، إذا أراد بلوغ النهائيات ، الفوز في المباراتين مع انتظار نتائج باقي المباريات في هاتين المرحلتين لمعرفة مصيره من التأهل المباشر أو خوض الملحق الفاصل مع المنتخب النيوزيلندي بطل اتحاد أوقيانوسية.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في تصفيات كونكاكاف إلى النهائيات مباشرة ويخوض صاحب المركز الرابع دورا فاصلا مع بطل أوقيانوسية في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

ويحتل المنتتخب المكسيكي المركز الخامس قبل الأخير في جدول تصفيات الكونكاكاف برصيد ثماني نقاط والذي يتصدره المنتخب الأمريكي برصيد 16 نقطة ويليه المنتخب الكوستاريكي برصيد 15 نقطة حيث تأهل الفريقان رسميا للنهائيات.

ويحتل منتخب هندوراس المركز الثالث برصيد 11 نقطة ويليه منتخب بنما الذي يتفوق على نظيره المكسيكي بفارق الأهداف فحسب ويقبع المنتخب الجامايكي في المركز السادس الأخير برصيد أربع نقاط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق