السبت، 12 أكتوبر 2013

رئيس كولومبيا يفكر بمنح بيكرمان جنسية البلاد

بارانكيا (كولومبيا) 12 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ) - قال الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس إنه سيتحدث مع المدير الفني لمنتخب البلاد لكرة القدم ، الأرجنتيني خوسيه بيكرمان ، كي يعرض عليه الجنسية الكولومبية امتنانا لقيادته الفريق نحو التأهل إلى كأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال سانتوس في ملعب مدينة بارانكيا ، حيث تعادلت كولومبيا أمام تشيلي 3/3 السبت لتضمن اللعب في المونديال "إنه يعرف أنها (الجنسية) في متناول يديه وسأتحدث معه لأعرف إذا ما كان يرغب في ذلك ، ونأمل أن يقرر أن يكون كولومبيا. بالنسبة لكولومبيا سيكون مدعاة للفخر لو قرر بيكرمان الحصول على الجنسية الكولومبية".

وتمكنت كولومبيا من التأهل إلى المونديال بعدما رفعت رصيدها إلى 27 نقطة ، قبل جولة وحيدة على نهاية التصفيات القارية.

وصرح بيكرمان ، الذي كان المدير الفني للأرجنتين في مونديال ألمانيا 2006 ، بأنه يشعر "بالفخر" بقيادة كولومبيا إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها ، بعد 1962 في تشيلي و1990 في إيطاليا و1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة ، ذكر بيكرمان أن لديه ابنة كولومبية ، حيث ولدت في سبعينيات القرن الماضي حينما كان يلعب لنادي إندبندينتي ميديين ، احتفلت بتأهل البلاد: "ابنتي الكولومبية قالت لي: شكرا لك والدي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق