السبت، 12 أكتوبر 2013

صحافة أوروجواي تتقبل الأمر الواقع بعد الهزيمة أمام الإكوادور

مونتفيديو 12 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ) - اعتبرت صحافة أوروجواي الهزيمة أمام الإكوادور الجمعة صفر /1 في كيتو منطقية ومتوقعة ، وتنتظر الآن بتقبل للأمر الواقع احتمالية خوض الفريق مواجهة فاصلة أمام الأردن في تشرين ثان/نوفمبر من أجل محاولة التأهل إلى مونديال البرازيل 2014 .

واعتبرت وسائل الإعلام الرياضية فوز الإكوادور "عادلا"، واتفقت على أنه كان منافسا "صعبا جدا"، لأنه لم يخسر في كيتو خلال هذه التصفيات ، وكان المنتخب الأرجنتيني هو الوحيد الذي عاد من هناك بتعادل.

وذكرت مواقع اجتماعية أن المركز الخامس يبدو طبيعيا بالنسبة لأوروجواي في تصفيات المونديال. واحتل المنتخب (السماوي) نفس المركز في تصفيات مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ، وفاز على أستراليا في المواجهة الفاصلة. وخسر الفريق أمام نفس المنافس في الطريق نحو مونديال ألمانيا 2006 ، وعاد وفاز على كوستاريكا في المواجهة الفاصلة ليبلغ مونديال جنوب أفريقيا 2010 .

وهناك احتمالية تبدو صعبة للغاية أن تتأهل أوروجواي إلى المونديال بصورة مباشرة ، لكنها مرهونة بانتصار عريض لتشيلي على الإكوادور الثلاثاء مع فوز مثله لأوروجواي على الأرجنتين في اليوم نفسه.

لكن التعادل سيكون نتيجة مفيدة لمنتخبي الإكوادور وتشيلي ، حيث سيتأهل بهما مباشرة إلى المونديال ، على أن تلعب أوروجواي المواجهة الفاصلة أمام الأردن ، مهما حققت من فوز كاسح على الأرجنتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق