الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

سابيلا يرشح أوروجواي لتخطي عقبة الأردن بفضل التاريخ والشخصية والخبرة


مونتفيديو 16 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- أكد المدرب أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن منتخب أوروجواي هو المرشح الأقوى في المواجهة المرتقبة له مع نظيره الأردني في الدور الفاصل على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقدم منتخب أوروجواي عرضا قويا وحقق نصرا مستحقا 3/2 على ضيفه الأرجنتيني (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للنهائيات ولكنه ظل في المركز الخامس بجدول التصفيات ولم يحصل على إحدى بطاقات التأهل المباشر من هذه القارة إلى النهائيات.

ورغم هذا ، ما زال أمل المنتخب الأوروجوياني قائما في العبور إلى النهائيات عن طريق الدور الفاصل الذي يخوضه في تشرين ثان/نوفمبر المقبل أمام المنتخب الأردني خامس التصفيات الأسيوية.

واعترف سابيلا ، بعد الهزيمة 2/3 أمام أوروجواي ، بأنه لا يعرف شيئا عن مستوى المنتخب الأردني ولكن "بشكل عام تكون الأفضلية لمنتخبات أمريكا الجنوبية التي تخوض هذه الأدوار الفاصلة".

وأوضح سابيلا "منتخب أوروجواي لديه التاريخ والعراقة والشخصية ولديه مدرب عظيم ومجموعة من اللاعبين المتميزين قضوا فترة طويلة معا وهو ما سيكون حاسما في هذه المواجهة الفاصلة على التأهل للمونديال".

وقال سابيلا إنه قضى عامين في أوروجواي ووجد فيها معاملة عظيمة ولذلك فإنه يشجع منتخب أوروجواي في هذه المواجهة أمام الأردن ويتمنى للفريق العبور إلى النهائيات.

ويخوض المنتخب الأرجنتيني مباراتين وديتين الشهر المقبل بالولايات المتحدة كما سيخوض مباراة ودية ثالثة في آذار/مارس المقبل استعدادا لمشاركته في النهائيات بالبرازيل.

وأكد سابيلا أن فريقه سيخوض النهائيات كأحد المرشحين للفوز باللقب ولكنه يرى أن منتخبي أسبانيا وألمانيا هما الأكثر ترشيحا مع الاعتراف بفرص المنتخب البرازيلي لتحقيق الفوز على أرضه.

وقال سابيلا "المنتخب الأرجنتيني لديه القدرة الهائلة أيضا" مشيرا إلى أن الفريق سيسعى جاهدا للفوز باللقب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق