الجمعة، 4 أكتوبر 2013

الأسباني نادال يتأهل للمربع الذهبي ببطولة بكين ويتأهب لاستعادة صدارة المحترفين

بكين 4 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- أصبح لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال بحاجة إلى فوز واحد فقط ليستعيد صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس بعدما شق طريقه اليوم الجمعة إلى المربع الذهبي لبطولة بكين المفتوحة بتغلبه على الإيطالي فابيو فونيني 2/6 و6/4 و6/1 في دور الثمانية للبطولة.

ويحتاج نادال المصنف الثاني للبطولة للفوز على التشيكي توماس بيرداييتش المصنف الرابع للبطولة في الدور قبل النهائي غدا السبت ليستعيد نادال المصنف الثاني عالميا صدارة محترفي التنس.

وحافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف العالمي حتى غد من خلال فوزه اليوم على الأمريكي سام كويري 6/1 و6/2 في مباراة أخرى بدور الثمانية ليتأهل اللاعب أيضا إلى المربع الذهبي للبطولة.

وحرمت الإصابة نادال من المشاركة في البطولات خلال النصف الثاني من الموسم الماضي واستمر غياب اللاعب عن البطولات حتى شباط/فبراير الماضي.

ولكن النجم الأسباني عاد للملاعب بقوة في الموسم الحالي وحصد ألقاب عشر من 13 بطولة شارك فيها هذا الموسم.

وأصبح نادال بحاجة لفوز واحد حتى يستعيد صدارة التصنيف التي تركها في الثالث من تموز/يوليو 2011 بعدما تصدر التصنيف في 102 أسبوع.

ويلتقي نادال غدا مع بيرداييتش الذي تغلب اليوم على الأمريكي الآخر جون إيسنر 7/5 و6/2 .

ويتفوق نادال على بيرداييتش في سجل المواجهات بينهما حيث حقق الفوز في 15 من 18 مواجهة مع النجم التشيكي المصنف خامسا على العالم.

ويلتقي ديوكوفيتش غدا مع الفرنسي ريشار جاسكيه الذي تأهل للمربع الذهبي بالفوز على الأسباني الآخر ديفيد فيرير المصنف الثالث للبطولة 6/3 و6/4 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق