الاثنين، 7 أكتوبر 2013

صانع تعب .. عز الدين الحازمي





صدارة العالمي وروقان لا تكلمني !
& هذه المرة قررت أن أكتب مقالي في أشد حالات الروقان ... فالأجواء ممطرة وأنا هنا في جزيرة فرسان حيث كل الاتجاهات تصل بك نحو البحر ... كوب من الكابتشينو ونظرة للبحر مع أصوات الأمواج ولمعان البرق وهدوء لا يقطعه سوى صوت الرعد ..
& وجدنا الروقاان على آخره فماذا سنكتب لهذا الروقان ؟!
& كل المواعيد وهم .. إلا صدارة النصر ومزاج العالميين هذه الأيام فالبحر أزرق والشمس صفراء .. وشمس وبحر يا عالمي ومين قدك ...
& متصدر لا تكلمني .. قفله بالشيش استخدمها العالميون ليعيشوا اللحظة ويصموا آذانهم عن كل من يحاول المساس والتقليل من نصرهم المتصدر .
& النصر للأمانة يقدم عمل منذ سنوات والمتتبع لهذا العالمي يجد ارتفاع لمستوى الخط البياني للفريق فتقدم في ترتيب الدوري في السنتين الماضية واقترب من ذهب الكؤوس في نهاية ما قبل الموسم الماضي وكذلك في الموسم الماضي وهنا دليل على ثبات في النسق العام .
& بقاء المدرب والملايين التي صرفت بغزارة هذه المرة ونوعية النجوم المستقطبة من الإدارة دليل على أن هناك نية لكسر حاجز المقاومة والوصول لقمة جديدة عنوانها العالمي في المكان المناسب .
& نعم إلى الآن لم يحقق النصر المأمول لكنه يسير وفق المخطط المرسوم فبعد مضي ما يقارب 24% من الدوري هو يتصدر .. وعليه أن يتعامل مع الدوري بطريقة الشركات والأرباح الربعية ومحاولة زيادة الأرباح في كل ربع وقطف الثمرة في نهاية السنه بهدوء.
& على النصر إن أراد أن يكمل السير أن يواصل الهدوء ويعمل بجدية ... يعني يخليه متصدر لا تكلمني وكمان لا أكلمك!
& بقي ما يقارب الـ50% من الدور الأول إن استطاع العالمي المحافظة فيها على قمته فلن يحتاج لمقولة لا تكلمني .. لأن الآخرين سيصمتون وسيكتفون بالفرجة على صدارة العالمي وسيصبحون هم الحالميون للوصول للعالميين!
& متصدر لا تكلمني .. قمة الروقان من جمهور النصر , إنه فن إغاضة المنافسين بدون تعب .. يعني صدارة وإجازة وعيد وجو حلو ...
& من سيسكت النصراويون هذه الأيام إن أرادوا الكلام فالصدارة لها أحكامها .. بس خير ما سوا وهم قالوا لا تكلمني ... أصلا الكل مشغول (بأضحية العيد) وما بيكلم أحد لين يصير متصدر !
& متصدر لا تكلمني .. ثقافة مدرج عينه على الذهب هذه المرة .. فلا تكلمني تعني خليك بحالك حتى أقبض على الذهب وحينها تعال وانصت لي فقط .
& لست أتودد هنا للمتصدرين عشان يكلموني لأنهم يبدو لي ما هم مفكرين بأحد مررره ... لكن عليهم أن يحددوا هدف واحد ليصلوا إليه أما إن طمعوا ودخل عليهم بالخط كأس ولي العهد ونظروا لأكثر من جهة فأعتقد سيكون نهاية الموسم شعارهم  ارحمني_ضاعت فلوسي والذهب .
 & نعم لم أرشح النصر للدوري رغم كل الصرف والامكانات في قراءة ما قبل الدوري وتوقعته فقط منافس قوي جدا ... قد يكسر حاجز المنافسة للذهب هذه المرة ولكن عليه أن يعي كيف يسير وكيف يتعامل مع أي هزة بفن الأبطال فمازال أمامه منافسون شرسون جدا
& منطقيا بالنسبة لي على من يريد ذهب الدوري أن يبدأ بذهب الكؤوس ... فالذهب يجلب الذهب والتسلسل المنطقي من القصير للأطول ... لكن الفتح قدم نظرية جديدة في العام الماضي .. فتعامل مع الدوري بطريقة الكأس وكل توقف كبطولة منفردة فقلب الوضع وجلب الدوري ثم حلى بالسوبر .. ثقافة سعودية تبدأ بالكبسة ثم تنقنق بالفاكهة! ويبدوا أن النصر يسير بنفس الطريقة
& لكنها مغامرة إن خسرت تصيب بالتدهور وتسبب هبوط قوي يأكل كل العمل الماضي
& النصر بخبرة إدارته واستقرار مدربه وخبرة لاعبيه وخاصة نور وعبد الغني ومحمد حسين ... قد يتجاوز كل الصعاب ويصل لما يريد ... وخلفه مدرج عاشق سيعود إشراقه بعد العودة وسنرى جمهور الشمس يملأ المدرجات ويسير مع عشقه مرددا ... (الهمة الهمة يا نصر والموعد القمة)

# ركلة قلم #
& العودة القادمة هي الاختبار الحقيقي لك الفرق ونعرف من خلالها المتصدر الفعلي الذي يخطب ود الذهب ... وما زلت أتذكر فريق الوطني جيدا!!

ezz777yas@

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق