الجمعة، 4 أكتوبر 2013

تأهل راونيتش ودل بوترو للمربع الذهبي ببطولة اليابان والأسباني ألمجرو يطيح بحامل اللقب

طوكيو 4 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- واصل لاعب التنس الكندي ميلوش راونيتش انطلاقته الرائعة على الملاعب الأسيوية وحقق فوزه السابع على التوالي ليحجز مكانه في المربع الذهبي لبطولة اليابان المفتوحة بالتغلب على السلوفاكي لوكاس لاكو 6/3 و6/3 اليوم الجمعة في دور الثمانية للبطولة.

وأصبح راونيتش أحد لاعبين سبق لهما خوض نهائي البطولة يصلان للمربع الذهبي للمرة الثانية بعد عبورهما دور الثمانية اليوم.

وكان اللاعب الثاني هو الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي عانى على مدار أكثر من ساعتين ليحقق الفوز على الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف 4/6 و6/4 و6/2 .

وخسر دل بوترو نهائي هذه البطولة قبل خمس سنوات أمام التشيكي توماس بيرداييتش بينما خسر راونيتش النهائي في العام الماضي أمام الياباني كي نيشيكوري.

وأصبحت الفرصة سانحة أمام راونيتش المصنف الثالث للبطولة للثأر من الكرواتي إيفان دوديج الذي يلتقيه في المربع الذهبي بعدما تغلب اليوم أيضا على الفنلندي ياركو نيمنن 6/2 و7/6 (7/3) في مباراة أخرى بدور الثمانية.

وحقق دوديج الفوز في كل من المباراتين السابقتين اللتين خاضهما أمام راونيتش وكانت منهما مباراة على الملاعب العشبية ببطولة إيستبورن قبل بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) الصيف الماضي.

وحقق راونيتش اليوم الفوز السابع له على التوالي بالملاعب الأسيوية حيث استهل رحلته إلى الرشق الأقصى بالفوز بلقب بطولة تايلاند المفتوحة قبل أيام ويأمل في الفوز بلقب البطولة الحالية استعدادا لبطولة شنغهاي للأساستة والتي تنطلق بعد أيام قليلة.

كما يطمح راونيتش إلى حجز مكانه في البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي) والمقرر إقامتها الشهر المقبل بالعاصمة البريطانية لندن.

ويحتل راونيتش حاليا المركز الحادي عشر في سباق النقاط للفوز بأحد المقاعد في هذه البطولة التي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في الموسم ويستطيع راونيتش التقدم للمربكز العاشر إذا تأهل لنهائي البطولة الحالية.

ولم يجد راونيتش اليوم صعوبة كبيرة في التغلب على لاكو المصنف 81 عالميا والذي خسر آخر 14 مباراة خاضها أمام أي من المصنفين في المراكز العشرين الأولى عالميا.

وخاض دل بوترو البطولة هذا العام للمرة الأولى منذ خروجه المبكر من الدور الأول للبطولة في عامي 2009 و2010 .

ويلتقي دل بوترو في المربع الذهبي مع الأسباني نيكولاس ألمجرو المصنف السادس للبطولة والذي أطاح بالياباني نيشيكوري حامل اللقب بعد التغلب عليه 7/6 (7/2) و5/7 و6/3 في مباراة أخرى اليوم.

ويطمح دل بوترو ، مثل راونيتش ، إلى حجز مكانه في نهائي الدوري العالمي علما بأنه يحتل المركز السادس في صراع التأهل لهذه البطولة بلندن.

وحقق دل بوترو اليوم الفوز الخامس له في خمس مواجهات جمعته بالأوكراني دولجوبولوف على مدار مسيرتهما الرياضية حتى الآن.

وقال دل بوترو "كانت مباراة صعبة بالفعل بالنسبة لي.. اضطررت لبذل جهد كبير. إذا أردت الوصول للنهائي ، يتعين علي تقديم أداء أفضل من مباراة اليوم".

وتشهد البطولة الحالية المشاركة الأولى لدل بوترو في البطولات منذ شهر بسبب الإصابة في رسغ اليد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق