السبت، 19 أكتوبر 2013

بيني وبينك.. درع الدوسري




الرياضة...تنافس لا ترافس

الرياضة وسيلة لا غاية... المفترض أنها تجمع لا تفرق... وسيلة للترويح عن النفس ... وقضاء وقت الفراغ فيما يعود بالنفع على البدن والعقل .
لكن البعض جعلها ( ساحة معركة ) يتبادلون فيها السباب والشتائم بأقذع الألفاظ ليس لشيء إلا لأنني هلالي وأنت نصراوي وغيري اتحادي وذاك أهلاوي !!!!!
صار ( تويتر ) ساحة لناقصي العقول للإنتقاص من وجهة نظر معينة وليت ذلك يتم برد منطقي واحترام متبادل بل يصل لسب وشتم ورمي بألفاظ يربأ اللسان عن ذكرها .
ما دفعني لهذا الكلام ما نشاهده يوميا بل وكل ساعة من ردود أقل ما أصفها بأنها ( تافهة ) لا تمثل إلا نقصا في العقل من قائلها وآخر ذلك ما يحصل عندما يواسي إعلامي معروف بميوله الكروية لناد منافس مريضا من ناد آخر فيأتي أحدهم باتهامه بالكذب والنصب !!!!
هل وصلت بنا الكرة إلى أن ننتقص من أخلاق كريمة حضرت من شخص ترك الميول وراء ظهره وتفرغ للجانب الإنساني من القضية ؟؟!!!!
يا جماعة ( لا هلال ولا نصر ) في ظروف إنسانية يتعرض لها أحدنا فالكل هنا مطالب بالوقوف مع ذلك الشخص ومع حالته ... فالتنافس الرياضي حدوده داخل الملعب بل وفي خارجه بلا أذى ولا بذاءة لسان!!
يقف الهلالي مع النصراوي والاتحادي مع الأهلاوي وكلنا مع بعضنا في مثل هذه الظروف وننسى كل اتجاهات وميول .
لابد لنا أن نؤسس قاعدة للناشئة هي ( الروح الرياضية ) ناسين ومتغافلين التعصب الأعمى الذي يقودنا للهاوية ويقود أخلاقنا لمستنقع ووحل من سوء الأخلاق لن نخرج منه إلا بتفتيت الوحدة .
أتمنى أن أجد في يوم من الأيام رقيا في الطرح الإعلامي والكتابة الصحفية واحترام الرأي الآخر ومراعاة أننا مسلمون قبل أن نكون رياضيين .
متى نرتقي بأخلاقنا ومبادئنا فوق كل شائبة تعكر صفو التنافس الجميل داخل الملعب ؟!! متى نسمو بألفاظنا وردودنا ونترك عنا الإنجرار وراء التعصب الأعمى الذي لن نجني من وراءه إلا زيادة في الأحقاد وإيغالاً للصدور فيتلقفها العامة لتصبح ساحتنا الرياضية ساحة معركة ليس إلا .
والدور الأكبر على إعلاميي الأندية ليرسخوا هذا المبدأ ويُفهموا قومهم أن الرياضة تنافس لا ترافس !!!

آخر الكلام :

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي زميلنا الإعلامي متعب عبدالهادي شفاء لا يغادر سقما وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية وكل الشكر والتقدير للنصراوي والإتحادي والأهلاوي ذوي الأخلاق العالية ممن شاركوا في الدعاء والمساندة لحالة أخيهم مثبتين أن الرياضة روح وأخلاق قبل أن تكون أهدافا وبطولات .

درع معجب الدوسري
Twitter:@dera_aldosari

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق