الجمعة، 20 سبتمبر 2013

فرنسا تطيح بأسبانيا وتلاقي ليتوانيا في نهائي بطولة أوروبا للسلة

ليوبليانا 20 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- نجح المنتخب الفرنسي في تحويل تأخره بفارق 14 نقطة إلى الفوز بنتيجة 75/72 اليوم الجمعة بعد مباراة ماراثونية شهدت وقتا اضافيا في المربع الذهبي لبطولة أوروبا للسلة في سلوفينيا.

ويلتقي المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية مع نظيره الليتواني الفائز بلقب بطولة أوروبا في 2003 في المباراة النهائية بعد غد الأحد.

وتغلب الفريق الليتواني على نظيره الكرواتي بنتيجة 77/62 .

وسجل النجم الفرنسي توني باركر 32 نقطة وأضاف انطوني ديو عشر نقاط، من بينها أربع نقاط في الوقت الاضافي.

وتكفل مارك جاسول بتسجيل 19 نقطة للمنتخب الأسباني حامل اللقب، الذي أهدر فرصة أن يصبح أول فريق يتوج بلقب بطولة أوروبا ثلاث مرات متتالية منذ أن حققت يوغسلافيا السابقة الانجاز ذاته في سبعينيات القرن الماضي.

ويلتقي المنتخب الأسباني مع نظيره الكرواتي في منافسه شرسة على الميدالية البرونزية للبطولة.

وجاءت مباراة ليتوانيا مع كرواتيا متقاربة في النتيجة في نهاية النصف الأول من المباراة حيث تقدم الفريق الليتواني بنتيجة 40/37 .

ودخل الفريق الليتواني النصف الثاني من المباراة بمزيد من القوة ونجح في تسجيل 18 نقطة مقابل ثلاث نقاط لكرواتيا في أول سبع دقائق.

وظل المنتخب الليتواني متقدما بفارق عشر نقاط أو أكثر طوال الوقت المتبقي من المباراة.

وتصدر جوناس ماسيوليس اللاعبين بتسجيل 23 نقطة بينما أحرز كليزا 22 نقطة مقابل 11 متابعة بينما أحرز بويان بوجدانوفيتش 15 نقطة لكرواتيا.

وشارك المنتخب الكرواتي في المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 18 عاما، بعدما حقق ثمانية انتصارات متتالية منذ الجولة الثانية من البطولة.

وعلى الجانب الأخر لم يخسر المنتخب الليتواني أبدا أمام كرواتيا في البطولات الكبرى، وفي مجموع مواجهات الفريقين حققت ليتوانيا ثمانية انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

وكان الفريق الكرواتي قد خسر أيضا امام ليتوانيا في المربع الذهبي لبطولة أوروبا عام 1995 في أثينا.

وتأهل المنتخب الأوكراني إلى كأس العالم بأسبانيا العام المقبل عبر الفوز على إيطاليا 66/58.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق