الاثنين، 2 سبتمبر 2013

ختام هادئ لسوق الانتقالات بألمانيا



برلين 2 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- شهدت كرة القدم الألمانية اليوم ختاما هادئا لفترة الانتقالات الصيفية من خلال عدد قليل من الانتقالات ذات المقابل المالي الهزيل وبعيدا عن النجوم الكبار.


وتعاقد نادي نورنبرج اليوم مع لاعب خط الوسط الياباني الدولي ماكوتو هاسيبي /29 عاما/ من نادي فولفسبورج بعقد يمتد لثلاث سنوات.



وأكد الناديان عن اتمام الصفقة قبل غلق باب الانتقالات الصيفية في وقت لاحق اليوم. ولم يكشف أي منهما عن المقابل المالي للصفقة.



وقال كلاوس ألوفس الرئيس التنفيذي لنادي فولفسبورج إن هاسيبي طالب بالرحيل من صفوف الفريق بعد اتصالات نورنبرج به.



وأضاف "احتراما لإنجازاته مع الفريق ، وافقنا على رحيله رغم أن رحيله يمثل خسارة هائلة ليست قاصرة على الناحية الكروية".



وانضم هاسيبي إلى فولفسبورج في 2008 قادما من أوراوا ريد دياموندز الياباني وكان ضمن الفريق الذي فاز لفولفسبورج في العام التالي بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) .



وخاض اللاعب 135 مباراة مع الفريق سجل خلالها خمسة أهداف على مدار مسيرته بالنادي.



كما باع نادي هامبورج لاعب خط الوسط بير سكيلبريد مقابل ضم بيير ميشيل لاسوجا مهاجم هيرتا برلين.



وتعاقد نادي ستوك سيتي الإنجليزي اليوم مع المهاجم ماركو أرنوتوفيتش من نادي فيردر بريمن الألماني بعقد يمتد لأربعة أعوام.



ولم يكشف أي من الناديين عن المقابل المالي للصفقة لكن من المتوقع أن يبلغ نحو مليوني جنيه استرليني (1ر3 مليون دولار) .



وأعار شالكه لاعب وسطه السويسري الدولي ترانكيللو بارنيتا إلى إنتراخت فرانكفورت لمدة عام.



وعاد المهاجم الألماني الدولي السابق باتريك هيلمز /29 عاما/ لناديه القديم كولون الذي ينافس حاليا في دوري الدرجة الثانية وذلك بعدما خاض 28 مباراة فقط في ثلاثة مواسم قضاها مع فولفسبورج.



وتعاقد شتوتجارت مع المدافع التونسي الدولي كريم حقي /29 عاما/ من نادي هانوفر بعقد يمتد لمدة عامين قابل للتمديد لعام آخر دون الافصاح أيضا عن المقابل المالي للصفقة.



كما انتقل أريستيد بانسي مهاجم أوجسبورج على سبيل الإعارة إلى فورتونا دوسلدورف الذي ينافس حاليا في دوري الدرجة الثانية.



ورغم النشاط المحدود في سوق الانتقالت قبل ساعات من إسدال الستار عليه ، بلغ إنفاق الأندية الألمانية في سوق الانتقالات هذا الصيف رقما قياسيا حيث بلغ 250 مليون يورو (330 مليون دولار) بينما حصلت على 208 ملايين يورو نظير بيع لاعبين.



وتجاوز الرقم بقدر ضئيل ما أنفقته الأندية الألمانية في سوق الانتقالات الصيفية العام الماضي والذي شهد صفقات كبيرة مثل الصفقة القياسية لبايرن ميونيخ عندما تعاقد مع لاعب الوسط الأسباني الدولي خافي مارتينيز مقابل 40 مليون يورو كما شهد عودة نجم الوسط الهولندي الدولي رافاييل فان دير فارت إلى نادي هامبورج.



وكانت أكبر الصفقات بسوق الانتقالات الألمانية هذا الصيف هي صفقة انتقال ماريو جويتزه من بوروسيا دورتموند إلى بايرن مقابل 37 مليون يورو وهي الصفقة التي كشف النقاب عنها قبل نهاية الموسم الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق