الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

هاينكس: نهائي دوري الأبطال بين بايرن ودورتموند يعزز حظوظ ألمانيا بالمونديال

ميونيخ 4 أيلول/سبتمبر(د ب أ) - يرى يوب هاينكس المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونيخ الالماني أن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جمع في آيار/مايو الماضي بين بايرن ومواطنه بوروسيا دورتموند قد يعزز من حظوظ المنتخب الألماني في الفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم العام المقبل في البرازيل.

وقال هاينكس للموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن لاعبي بايرن ميونيخ ودورتموند الذين شاركوا في نهائي دوري الأبطال سيستفيدون من هذه الخبرة خلال مشاركتهم في مونديال البرازيل.

وأضاف "بالنظر إلى كأس العالم، فإن النهائي الألماني الخالص لدوري أبطال أوروبا يمثل أفضلية هائلة.. اللاعبين الدولين في صفوف بايرن سيدخلون كأس العالم بطبيعة معينة".

وفاز بايرن على دورتموند 2/1 في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.. الذي شهد أيضا قيادة هاينكس للنادي البافاري للفوز بلقب الدوري والكأس في ألمانيا.

وجاء لقب دوري أبطال أوروبا ليمنح أول لقب دولي كبير للاعبين كبار من أمثال فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر.

ويشكل لاعبو بايرن ميوينخ ودورتموند أغلب قوام المنتخب الألماني الذي يطمح تحت قيادة مديره الفني يواخيم لوف للفوز بأول لقب بطولة كبرى منذ الفوز بلقب يورو 1996.

ويمكن للمنتخب الألماني أن يتأهل رسميا للمونديال بالفوز على النمسا بعد غد الجمعة ثم الفوز على جزر فارو يوم الثلاثاء.

يذكر أن آخر لقب للمنتخب الألماني في كأس العالم يرجع إلى عام 1990 في إيطاليا.

وشدد هاينكس على أن المنتخب الألماني يمتلك جميع المقومات التي تجعله يصل إلى لقب المونديال أخيرا في البرازيل، بعدما حل في المركز الثاني عام 2002 وفي المركز الثالث عامي 2006 و2010.

وقال هاينكس /68 عاما/ الذي أعلن اعتزال التدريب نهاية الموسم الماضي، والذي يستعد للحصول على جائزة اللعب النظيف من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم "لدينا مستودع ضخم من اللاعبين أصحاب المواهب المطلقة، كرة القدم في عصرنا هذا تتعلق باللاعبين أصحاب المستوى الرفيع، لدينا هذه الصفة".

وختم حديثه بالقول "الفريق الألماني لديه امكانيات هائلة والآن خوخي لوف سيجمعها سويا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق