مونزا (إيطاليا) 8 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- أحرز الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول اليوم الأحد لقب سباق الجائزة الكبرى الإيطالي.
وتفوق فيتيل حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 في المواسم الثلاثة الأخيرة، على فرناندو الونسو سائق فيراري.
ولم يجد فيتيل أي صعوبة في الصعود إلى منصة التتويج حيث تفوق بفارق 467ر5 ثواني على الونسو.
وحقق فيتيل فوزه السادس في الموسم الحالي ليتفوق بفارق 53 نقطة في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 عن أقرب ملاحقيه الونسو، ويقترب خطوة جديدة من الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.
وقال فيتيل الذي حقق أول فوز له في سباقات الجائزة الكبرى في مونزا عام 2008 مع فريق تورو روسو "لقد كان سباقا رائعا، ولكن يمكنك سماع الفارق عندما لا تفوز هنا بالبدلة الحمراء، ولكن هذا معناه أنك أديت بشكل جيد وفزت على الرجل الأحمر".
وأضاف "السباق كان رائعا لكل منا (فيتيل ومارك ويبر) لقد عانينا من مشاكل في صندوق التروس في النهاية، ولكن سارت معي الأمور بشكل جيد لأنني لدي وسادة جيدة، وكان فوزا رائعا".
ومن جانبه أوضح الونسو "المركز الثاني جيد، من خلال الصعود إلى منصة التتويج الرائعة التي تعد الأفضل على مستوى جميع السباقات، أتمنى أن نأتي العام المقبل ونحقق المركز الاول".
وحل الأسترالي مارك ويبر زميل فيتيل في ريد بول في المركز الثالث بينما جاء فيليبي ماسا زميل الونسو في فيراري في المركز الرابع، بينما حل نيكو روزبرج سائق ساوبر في المركز الخامس يليه نيكو روزبرج سائق مرسيدس في المركز السادس.
وجاء دانييل ريكياردو سائق تورو روسو في المركز السابع يليه رومان جروجاين سائق لوتس في المركز الثامن ثم لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز التاسع وأخيرا جنسون باتون سائق مرسيدس في المركز العاشر.
وبدأ هاميلتون السباق من المركز الثاني عشر وتوقف للمرة الأولى في مركز الصيانة المرحلة الـ13 بسبب وجود ثقب في الاطارات ليحقق بعدها العديد من اللفات السريعة باستخدام الاطارات اللينة ولكنه لم يتمكن من منافسة أصحاب القمة.
وبدأ فيتيل السباق من مركز الانطلاق الأول بينما تجاوز ماسا منافسه ويبر في البداية التي شهدت إصابة بول دي ريستا سائق فورس انديا بعد اصطدامه بسيارة جروجاين سائق لوتس.
واضطر كيمي رايكونن للدخول إلى مركز الصيانة لتغيير جناح السيارة بعد ارتطامه بمؤخرة سيارة سيرخيو بيريز سائق مكلارين، لينهي بعدها السباق في المركز الحادي عشر.
ودخل فيتيل إلى مركز الصيانة للمرة الأولى في اللفة الـ24 من أصل 53 لفة إجمالية للسباق، وحقق فارق عشر ثوان أمام الونسو بعد أن دخل السائق الأسباني إلى مركز الصيانة لتغيير الاطارات بعد انتهاء نصف مراحل السباق.
وبعد دخول الونسو إلى مركز الصيانة لم يجد فيتيل أي عناء في السيطرة بشكل تام على صدارة السباق.
وفاز فيتيل بلقب 32 سباقا خلال مسيرته ليعادل رقم الونسو في القائمة التي يتصدرها الأسطورة الألماني مايكل شوماخر برصيد 91 انتصارا.
ورفع فيتيل رصيده من النقاط في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين إلى 222 نقطة مقابل 169 نقطة لالونسو بينما يأتي هاميلتون في المركز الثالث برصيد 141 نقطة.
وتفوق فيتيل حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 في المواسم الثلاثة الأخيرة، على فرناندو الونسو سائق فيراري.
ولم يجد فيتيل أي صعوبة في الصعود إلى منصة التتويج حيث تفوق بفارق 467ر5 ثواني على الونسو.
وحقق فيتيل فوزه السادس في الموسم الحالي ليتفوق بفارق 53 نقطة في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 عن أقرب ملاحقيه الونسو، ويقترب خطوة جديدة من الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.
وقال فيتيل الذي حقق أول فوز له في سباقات الجائزة الكبرى في مونزا عام 2008 مع فريق تورو روسو "لقد كان سباقا رائعا، ولكن يمكنك سماع الفارق عندما لا تفوز هنا بالبدلة الحمراء، ولكن هذا معناه أنك أديت بشكل جيد وفزت على الرجل الأحمر".
وأضاف "السباق كان رائعا لكل منا (فيتيل ومارك ويبر) لقد عانينا من مشاكل في صندوق التروس في النهاية، ولكن سارت معي الأمور بشكل جيد لأنني لدي وسادة جيدة، وكان فوزا رائعا".
ومن جانبه أوضح الونسو "المركز الثاني جيد، من خلال الصعود إلى منصة التتويج الرائعة التي تعد الأفضل على مستوى جميع السباقات، أتمنى أن نأتي العام المقبل ونحقق المركز الاول".
وحل الأسترالي مارك ويبر زميل فيتيل في ريد بول في المركز الثالث بينما جاء فيليبي ماسا زميل الونسو في فيراري في المركز الرابع، بينما حل نيكو روزبرج سائق ساوبر في المركز الخامس يليه نيكو روزبرج سائق مرسيدس في المركز السادس.
وجاء دانييل ريكياردو سائق تورو روسو في المركز السابع يليه رومان جروجاين سائق لوتس في المركز الثامن ثم لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز التاسع وأخيرا جنسون باتون سائق مرسيدس في المركز العاشر.
وبدأ هاميلتون السباق من المركز الثاني عشر وتوقف للمرة الأولى في مركز الصيانة المرحلة الـ13 بسبب وجود ثقب في الاطارات ليحقق بعدها العديد من اللفات السريعة باستخدام الاطارات اللينة ولكنه لم يتمكن من منافسة أصحاب القمة.
وبدأ فيتيل السباق من مركز الانطلاق الأول بينما تجاوز ماسا منافسه ويبر في البداية التي شهدت إصابة بول دي ريستا سائق فورس انديا بعد اصطدامه بسيارة جروجاين سائق لوتس.
واضطر كيمي رايكونن للدخول إلى مركز الصيانة لتغيير جناح السيارة بعد ارتطامه بمؤخرة سيارة سيرخيو بيريز سائق مكلارين، لينهي بعدها السباق في المركز الحادي عشر.
ودخل فيتيل إلى مركز الصيانة للمرة الأولى في اللفة الـ24 من أصل 53 لفة إجمالية للسباق، وحقق فارق عشر ثوان أمام الونسو بعد أن دخل السائق الأسباني إلى مركز الصيانة لتغيير الاطارات بعد انتهاء نصف مراحل السباق.
وبعد دخول الونسو إلى مركز الصيانة لم يجد فيتيل أي عناء في السيطرة بشكل تام على صدارة السباق.
وفاز فيتيل بلقب 32 سباقا خلال مسيرته ليعادل رقم الونسو في القائمة التي يتصدرها الأسطورة الألماني مايكل شوماخر برصيد 91 انتصارا.
ورفع فيتيل رصيده من النقاط في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين إلى 222 نقطة مقابل 169 نقطة لالونسو بينما يأتي هاميلتون في المركز الثالث برصيد 141 نقطة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق