الجمعة، 20 سبتمبر 2013

بنما تستبعد احتمالية الاتفاق مع المكسيك قبل مباراتهما في تصفيات كأس العالم

بنما سيتي (بنما) 20 أيلول/سبتمبر (د ب أ) - استبعد بيدرو تشالوخا رئيس الاتحاد البنمي لكرة القدم اليوم الجمعة أن يتم الاتفاق مع المكسيك على نتيجة معينة قبل مواجهتهما معا في تصفيات كأس العالم ، لكنه دعا الجميع إلى "الحذر من الغرباء".

ونفى تشالوخا في مقابلة بثتها إذاعة (آر بي سي) المحلية أن تكون بنما قد شككت بالدور الحيادي لاتحادي كرة القدم الدولي (فيفا) وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، إزاء روايات بشأن مزاعم تتعلق برشاوي للحيلولة دون خسارة المكسيك أمام بنما في مواجهة 11 تشرين أول/أكتوبر المقبل باستاد الأزتيك.

وقد يتسبب غياب المكسيك عن المونديال في خسائر تصل إلى أكثر من 600 مليون دولار للرعاة في البلد اللاتيني ، الذي يتمتع بتاريخ كروي وتطلعات عالمية.

وستكون مباراة المكسيك وبنما حاسمة لكلا المنتخبين ، المتعادلين حاليا في تصفيات الكونكاكاف برصيد ثماني نقاط.

وقال تشالوخا إنه تم تفسير ما قاله على نحو خاطئ ، عندما علق قبل أيام على ذلك الجدل. وأوضح أنه لم يقل قط إن اليأس قد يدفع المكسيك إلى انتهاج أساليب غير مشروعة من أجل إغواء لاعبي بنما بمبالغ ضخمة.

لكنه قال "علينا أن نحذر ، سواء لاعبونا أم المكسيكيون ، الاتحاد المكسيكي لكرة القدم أو البنمي أو الفيفا بشكل عام ، من الغرباء في عالم كرة القدم ، الذين يريدون تنفيذ أعمال غير مشروعة".

وأكد المهاجم البنمي بلاس بيريز لاعب دالاس الأمريكي أن مباراة المكسيك ستكون هي الأهم في مشواره ، وأن أحدا لم يتحدث مع لاعبي الفريق حول "التلاعب في نتائج مباريات".

وفي تصريحات لقناة (إسبن) قال بيريز "لا أهتم لما يقال ، حول مباراة المكسيك. حقا ، لا أحد تحدث معنا حول هذا الموضوع. في الوقت الحالي أنا أركز مع فريقي".

وأعرب نائب رئيس الاتحاد البنمي لكرة القدم رامون كاردوزي عن "ضرورة توخي الحذر"، ونبه اللاعبين بقوله "المال الذي يأتي ينفد ، لكن المجد فريد بالتأهل إلى المونديال للمرة الأولى".

وسيبدأ الفريق الذي يتولى تدريبه خوليو ديلي فالديس تدريباته في 23 أيلول/سبتمبر الجاري استعدادا لمواجهة المكسيك في 11 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق